أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > دفاع المعتقلين بالأسكندرية يتهمون ” العبد ” بقتل شابين بسلاحه الشخصي
إعلان

دفاع المعتقلين بالأسكندرية يتهمون ” العبد ” بقتل شابين بسلاحه الشخصي

 

ناصر العبد

الإسكندرية ، المنصورة : محمد عبدالعليم و محمد عطية (اللواء الدولية)

قالت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالإسكندرية إنها ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام تتهم فيه مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة اللواء ناصر العبد بالمسئولية المباشرة عن مقتل شابين أثناء تواجدهما في مظاهرة الجمعة بمنطقة الهانوفيل.

وقالت الهيئة إنها ستوجه اتهامًا للعبد بقتل المتظاهرين مستخدمًا سلاحه الشخصي في إطلاق الرصاص الحى مع سبق الإصرار والترصد دون أن يستخدم الطرق القانونية في التعامل مع التظاهرات وفقا للقوانين المصرية بما فيها قانون التظاهر الأخير.

وأكدت هيئة الدفاع أنها تمتلك الأدلة الكاملة من اسطوانات مدمجة تحوي مقاطع مصورة، وشهود عيان وفوارغ الرصاص التي أطلقت والتي تثبت بوضوح تورط ناصر العبد بإطلاق الرصاص الحي بنفسه على المتظاهرين السلميين مستخدما سلاحه الشخصي.

وكان طلاب بكلية العلوم جامعة الإسكندرية قد نظموا أمس مظاهرة للتنديد بمقتل شابين، من بينهم طالب بكلية التجارة، وإصابة نحو ثلاثين واعتقال تسعة وعشرين بينهم سبعة عشر طالبا إثر تدخل الأمن لقمع مسيرات رافضة للانقلاب في الإسكندرية الجمعة.

وردد الطلاب هتافات ضد وزارة الداخلية والجيش والعنف المتزايد الذي تمارسه القوى الامنية بحق رافضي الانقلاب كما طالبوابتمكين آلاف الطلاب المعتقلين داخل السجون من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي بدأت في عدد من كليات الجامعة .

وشيع أهالي محافظة الإسكندرية الطالبين محمد عبدالله، وحسام مجدي اللذين قتلا بالرصاص الحي أثناء مهاجمة قوات من الجيش والشرطة مظاهرات الجمعة.

وحمّل المشيعون مدير مباحث الاسكندرية وقادة الأمن بالمحافظة، المسؤولية عن مقتل الطالبين، ودعوا إلى تقديمهم لمحاكمة عادلة، كما نادوْا بالقصاص لجميع القتلى منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير حتى اليوم.

في سياق آخر أصدرت أسرة الطالبة المعتقلة تسنيم عبد الحكيم بيانا طالبت فيه بالإفراج الفوري عن الطالبة التي صدر بحقها قرار حبس احتياطي لمدة 15 يوما.

تقول الأسرة إن الطالبة اعتقلت من أمام جامعة المنصورة 30 إبريل المنصرم بتهمة المشاركة في المظاهرات الطلابية، ثم نقلت إلى نادي الشرطة بالمنصورة وتعرضت هناك للضرب والسباب قبل نقلها إلى قسم الشرطة.

وأعربت الأسرة عن استغرابها مما سمته التهم الملفقة لتسنيم وهي حرق سيارة شرطة ومحاولة قتل ضابط إضافة إلى تهم أخرى.

تمت القراءة 228مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE