الرئيسية > أهم الأنباء > دعوات لـ “الثأر من الاحتلال الصهيوني” خلال تشييع شهيد طولكرم
إعلان

دعوات لـ “الثأر من الاحتلال الصهيوني” خلال تشييع شهيد طولكرم

هتف آلاف الفلسطينيين مطالبين فصائل المقاومة بالرّد على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والثأر لدماء الشهداء، وذلك خلال مسيرة تشييع جثمان الشهيد حذيفة عثمان سليمان في مسقط رأسه ببلدة بلعا شرق طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكان الشاب سليمان (19 عاما)، قد استشهد الليلة الماضية متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في محيط منطقة مصانع “غيشوري” الإسرائيلية غرب طولكرم.

وانطلق الموكب الجنائزي للشهيد من مستشفى “ثابت ثابت” في طولكرم، بمراسم رسمية وعسكرية حيث حمل الجثمان عدد من عناصر جهاز الأمن الوطني الفلسطيني وجابوا به شوارع طولكرم، وسط هتافات تطالب بتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والتصدي لممارسات الاحتلال والمستوطنين.

وأشار مراسل “قدس برس”، إلى أنه قد تم نقل جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه بلدة بلعا، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه قبل نقله إلى المسجد الشرقي ومن ثم وارى الثرى في “مقبرة الشهداء” بالبلدة.

وأُلقت عدّة شخصيات سياسية شاركت في مراسم التشييع والدفن، كلمات أكدت على ضرورة مقاومة الاحتلال والثأر لدماء الشهداء، محمّلة الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الأمنية.

من جانبه، قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر في بيان صحفي “إن استشهاد الفتى حذيفة عثمان سليمان من قرية بلعا في طولكرم، جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي يؤكد أن الاحتلال ماضٍ في التصعيد، باستهداف الإنسان الفلسطيني وأرضه في محاولة ثني شعبنا عن حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال”.

وأضاف “هذه الجرائم تتزامن مع اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال اليومية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بالإضافة للاعتداء على أبناء شعبنا في كل مكان ضاربين عرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية”.

من جانبها، نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، الشهيد حذيفة عثمان علي سليمان (19 عاما) من بلدة بلعا شرق طولكرم، مؤكدة أن “المقاومة الباسلة، ستأخذ بالثأر لدماء الشهيد سليمان، ولجميع دماء أبناء الشعب الفلسطيني”.

 

تمت القراءة 133مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE