أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “دعم الشرعية” يدين حادث الوادي الجديد ويطالب بتحقيق مستقل
إعلان

“دعم الشرعية” يدين حادث الوادي الجديد ويطالب بتحقيق مستقل

 التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

القاهرة : اللواء الدولية

أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب حادث مقتل 21 جنديا في واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد أمس، محملا من سماهم “قادة الانقلاب العسكري” المسؤولية الكاملة عنها، مطالبا بتحقيق مستقل لتحديد الجناة ومحاكمتهم.

وقتل 21 من أفراد القوات المسلحة وأصيب أربعة آخرون عندما استهدف مسلحون مجهولون إحدى نقاط حرس الحدود في واحة الفرافرة، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي- الفائز في أول انتخابات بعد الانقلاب -حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواحهم.

وقال التحالف، في بيان ، إن الحادث “يكشف عن الوهن الكبير الذي أصاب المؤسسة العسكرية بسبب عملها بالسياسة والتجارة وتشديد الحصار على غزة والانحراف عن مسار العاشر من رمضان وترك الوظيفة الأساسية وهي حمايه حدود الوطن”.

وشدد على أن ما سماه “المذبحة النكراء” تعلن نكسة جديدة لمصر، مطالبا بتحقيق مستقل محايد للوصول إلى الجناة واعلانهم للشعب وتقديمهم لمحاكمة عادلة.

وأكد التحالف أن “التردد المستمر في البيانات العسكرية والتعجل في الحكم وإصدار الاتهامات اهتزاز كاشف للخطر الذي يضرب مصر ومؤسساتها تحت حكم العسكر”.

وجدد التحالف الوطني تعهده للشعب المصري باستمرار الحراك الثوري حتى تنتصر الثورة ويتحقق القصاص لشهداء الوطن جميعا.

ودعا التحالف الثوار إلى “رفع شعارات استنكار المذبحة وعودة الجيش للثكنات والتنديد بالفشل الانقلابي الجديد في كافة الفعاليات الثورية على مدار الأسبوع، وتقديم واجب العزاء”.

تمت القراءة 405مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE