أتصل بنا
الرئيسية > قضايا ساخنة > دعم الشرعية بالإسكندرية يثمن صمود الثوار ويتوعد بمزيد من الفعاليات
إعلان

دعم الشرعية بالإسكندرية يثمن صمود الثوار ويتوعد بمزيد من الفعاليات

 

أمواج بشرية هادرة من الثوار في الإسكندرية

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

ثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية الصمود البطولي لثوار الإسكندرية اليوم في مواجهة ميليشيات الانقلاب العسكري وتحدي الثوار لرصاص الانقلابيين وعنفهم المفرط.

وقال بيان التحالف إن أعدادًا غفيرة من المتظاهرين انطلقوا اليوم في 6 مسيرات صباحية مفاجئة في إحياء مختلفة بالإسكندرية، فيما انطلقت 18 مسيرة من مساجد كبرى بالمحافظة عقب صلاة الجمعة لإعلان إنهاء الانقلاب العسكري في الذكرى الثالثة لثورة يناير، فضلاً عن 21 مسيرة عقب صلاة العصر، و24 مسيرة ليلية.

وأوضح البيان قيام ميليشيات الانقلاب العسكري اليوم بمواجهة الاحتجاجات السلمية للمتظاهرين بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وقامت بالاعتداء على المتظاهرين وعلى المواطنين في الشوارع والطرقات.

وأشار إلى أن قوات الانقلاب  تعدت على مشيعي جنازة الطالب البطل الشهيد عمرو خلاف الذي سقط أمس برصاص الانقلابيين داخل الحرم الجامعي بالإسكندرية، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي على مشيعيه اليوم عقب صلاة الجمعة وأطلقوا الغاز المسيل للدموع والخرطوش، الأمر الذي أدى إلى سقوط شهيد جديد أثناء تشييع الجنازة اختناقًا بالغاز وهو البطل عبد الحميد أنور السيد.

وأكد التحالف أن الجماهير السكندرية الباسلة تسطر مجد هذه الأمة بدمائها وترفع راية الحق من جديد بأجسادها وأرواحها وتبيع حريتها لتشتري كرامة هذا الوطن، وهو ما جعل الثورة المصرية تدخل منعطفًا جديدًا أبرز تضحيات الثوار وصمودهم أمام آلة القتل الغاشمة للانقلابيين.

وشدد على أن للسلمية أوجهًا خشنة تنتهجها الثورة في مواجهة الأنذال ومعدومي المروءة من سفاحي الانقلابيين.

وتعهد التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية بتقديم مفاجآت غير متوقعة خلال يوم غد تربك حسابات الانقلابيين وتزلزل عروشهم وتهدم حصونهم، فقد حسمت الثورة أمرها، وبدأت مرحلة الحسم الثوري التي يعقبها محاكمات ثورية للثأر لدماء الشهداء والمصابين ولحريات المعتقلين من رجال ونساء وأطفال مصر.

تمت القراءة 197مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE