الرئيسية > أهم الأنباء > دعاوى قضائية ضد سياسية ألمانية بتهمة “الإساءة للمسلمين”
إعلان

دعاوى قضائية ضد سياسية ألمانية بتهمة “الإساءة للمسلمين”

دعاوى قضائية ضد سياسية ألمانية بتهمة “الإساءة للمسلمين”

أعلن الادّعاء العام في مدينة كولونيا الألمانية (غرب)، عن تلقيه مئات الدعاوى القضائية ضد زعيمة حزب يميني، بتهمة “التحريض على كراهية المسلمين”.

وأوضحت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء، أن الحديث يدور حول شكاوى تواجهها زعيمة حزب “البديل من أجل ألمانيا”، بياتريكس فون شتورش، على خلفية قيامها بنشر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انتقدت خلالها قيام الشرطة في كولونيا بنشر رسالة باللغة العربية للتهنئة بمناسبة العام الجديد.

ونقلت صحيفة “بيلد” الألمانية، الثلاثاء، عن المدعي العام في كولونيا، أولف فيلون، قوله “إن النيابة استلمت الشكاوى ووضعتها أمامها لبحث ما الواجب عليها فعله”.

وكانت شرطة ولاية شمال الراين قد نشرت تغريدة تهنئة بالعام الجديد لسكان كولونيا وليفركوزن وضواحيهما باللغة العربية إضافة إلى الألمانية والإنجليزية والفرنسية.

وأثارت هذه التهنئة غضب زعيمة حزب “البديل من أجل ألمانيا”، والتي ردّت بنشر تغريدة على “تويتر”، تسائلت فيها بالقول “ماذا يحصل في هذا البلد؟ لماذا باتت الشرطة تنشر رسائلها الرسمية باللغة العربية؟”، مضيفة “هل تتوجه (الشرطة) بهذه الطريقة إلى جحافل البرابرة، المسلمين والمغتصبين، حرصا منها على تملقهم؟”.

وحجب موقع تويتر حساب شتورش لمدة 12 ساعة بسبب “انتهاكها القواعد المتعلقة بمحتويات الكراهية”، حيث أثار حجب الحساب غضبا داخل قيادة الحزب اليميني الشعبوي المعروف بمعاداته للإسلام والمهاجرين.

كما انتقدت شتورش عبر حسابها على فيسبوك حجب حسابها على “تويتر”، قائلة “بدأنا عامنا الجديد بمزيد من الرقابة إن مؤسساتنا بدأت ترضخ لمجموعات الطعن والنهب من المهاجرين”.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE