أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > داود أوغلو : نرفض أي مرحلة انتقالية تفضي ببقاء “الأسد” في السلطة
إعلان

داود أوغلو : نرفض أي مرحلة انتقالية تفضي ببقاء “الأسد” في السلطة

أنقرة : دويغو ينار- مؤمن ألتاش (الأناضول)

أعرب رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” عن رفض بلاده لأي “مرحلة انتقالية لحل الأزمة التي تشهدها سوريا تفضي ببقاء الأسد في السلطة”.

داود أوغلو : نرفض أي مرحلة انتقالية تفضي ببقاء "الأسد" في السلطة

داود أوغلو : نرفض أي مرحلة انتقالية تفضي ببقاء “الأسد” في السلطة

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة التركية، مساء أمس الخميس، لوسائل إعلامية محلية، والتي أشار خلالها إلى الاجتماع الذي سينعقد اليوم الجمعة، بالعاصمة النمساوية فيينا، ويجمع بين وزراء خارجية تركيا وروسيا والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد “داود أوغلو” على أن بلاده “ستبذل ما بوسعها من أجل تحقيق حل سياسي في سوريا، بشرط أن يقبل به الشعب السوري، بل ويقبل به اللاجئ السوري في ولاية شانلي أورفا (جنوب تركيا)، وإلا فنحن نرفض أي مرحلة انتقالية تفضي ببقاء الأسد”.

وفي السياق ذاته، انتقد “داود أوغلو”، زعيم المعارضة التركية “كمال كلجدار أوغلو”، لتغير موقفه الآن من اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، حيث سبق وأن تعهد المعارض التركي في تصريحات أدلى بها قبل الانتخابات النيابية الماضية، بإعادة السوريين إلى بلادهم، لكن موقفه الآن تغير على عكس ذلك.

وقال المسؤول التركي في هذا السياق “قبل موعد الانتخابات الماضية في 7 حزيران/يونيو، تعهد، كلجدار أوغلو، بإعادة السوريين، إلى بلادهم، ولكن الآن تغير خطابه، فهؤلاء عيونهم وآذانهم مسلطة باتجاه أوروبا، فبعد قبول ألمانيا باللاجئين السوريين، أصبح اللاجئون مقبولين عندهم”.

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE