أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “داخلية الانقلاب” : عناصر من خلية “أجناد مصر” نفذت حادث التفجير بمحيط دار القضاء العالي
إعلان

“داخلية الانقلاب” : عناصر من خلية “أجناد مصر” نفذت حادث التفجير بمحيط دار القضاء العالي

إصابة 11 في انفجار أمام دار القضاء العالي بالقاهرة، 2 مارس 2015

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أعلن المتحدث باسم وزارة داخلية الانقلاب اللواء هاني عبد اللطيف، اليوم الخميس، أن عناصر تنتمي لخلية “أجناد مصر” نفذت أعمالا “عدائية” في البلاد من بينها حادث الانفجار الذي وقع بمحيط دار القضاء العالي، وهجمات “إرهابية” أخرى بمنطقتي الهرم بالجيزة وعين شمس بالقاهرة.

وأضاف عبد اللطيف، حسب بيان تلاه في تسجيل مصور بثه التلفزيون المصري، أنه تم ضبط أحد هذه العناصر حال شروعه بزرع عبوة ناسفة بشارع القصر العيني بوسط القاهرة، واعترف المتهم أمام النيابة بارتكاب حادث التفجير الذي وقع بمحيط دار القضاء وحوادث تفجيرية أخرى.

وكان انفجار وقع -مطلع مارس الجاري- أمام دار القضاء العالي، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 شخصا، سبعة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين.

وكانت جماعة “أجناد مصر” أعلنت مسؤوليتها عن عدة حوادث من قبل، أبرزها التفجيرات التي وقعت بمناطق قصر الاتحادية بمصر الجديدة، والطالبية بالجيزة، والألف مسكن بعين شمس، وجامعة حلوان.

وقال عبد اللطيف إن تحريات الأمن الوطني توصلت إلى “اتفاق قيادات تنظيم الإخوان الهاربة خارج البلاد على تعديل المنهاج الفكري لأعضاء التنظيم بداخل البلاد ليتناسب مع طبيعة المرحلة التي يمر بها التنظيم والتخلي رسمياً عن سلمية الحركة بهدف ربط ودمج باقي التنظيمات التكفيرية الإرهابية تحت قيادة التنظيم الإخواني، فضلاً عن توحد الهدف الاستراتيجي المتمثل مرحلياً في إشاعة الفوضى بالبلاد بدعوى أنها أعمال جهادية”.

وذكر المتحدث باسم داخلية الانقلاب أن التحريات توصلت أيضا إلى “تحديد القوى الدينية المتطرفة والتي اتفقت توجهاتُها مع التنظيم الإخواني، من بينها تنظيم أجناد مصر – أنصار بيت المقدس – الجماعة الإسلامية – حركة حازمون، والذين قاموا بالفعل بتشكيل خلايا عنقودية مسلحة تحمل العديد من المسميات مثل (حركة كتائب حلوان – حركة العقاب الثوري – حركة كتيبة إعدام – حركة حسم – حركة الحراك الثوري – حركة بلاك بلوك ضد الإنقلاب…..) للإعلان عن مسؤوليتها عن الحوادث الإرهابية للإيحاء للرأي العام بتعدد الحركات المتطرفة فضلاً عن استبعاد تهمة الإرهاب عن جماعة الإخوان”.

 

 

تمت القراءة 127مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE