الرئيسية > أهم الأنباء > داخلية الانقلاب تنفي ما نشرته “تايمز” عن اعتقال 600 طفل في بنها
إعلان

داخلية الانقلاب تنفي ما نشرته “تايمز” عن اعتقال 600 طفل في بنها

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

نفى مصدر أمني مسئول بوزارة داخلية الانقلاب، صحة ما بثه موقع (التايمز) البريطاني وتناقلته بعض المواقع الإخبارية، بشأن اعتقال 600 طفل يتراوح أعمارهم ما بين (14 – 17) عاما في ظروف صعبة بأحد السجون التابعة لمعسكر قوات الأمن المركزي بمحافظة القليوبية تحت الأرض.

وأوضح المصدر أن ما تناوله التقرير عارٍ تمامًا من الصحة جملةً وتفصيلاً ولا يمت للحقيقة بصلة، مؤكدًا أن معسكرات الأمن المركزي لا توجد بها أماكن احتجاز، وأن السجون المصرية لا يوجد بها سجناء تحت سن 18 عامًا. واشار المصدر إلى أن القانون المصري لا يجيز احتجاز الأطفال (الأحداث) أقل من 18 سنة في السجون العمومية التابعة لوزارة داخلية الانقلاب حيث إن تلك الفئة العمرية (تحت 18 عامًا) يتم إيداعها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي مراعاةً لحداثة سنهم وحرصاً على مستقبلهم، مؤكداً أن قطاع مصلحة السجون بوزارة داخلية الانقلاب وكل ما يتعلق بالسجناء المودعين في السجون العمومية يخضع للرقابة والإشراف القضائي الكامل.

وكان الموقع الاليكتروني لصحيفة ” ذي تايمز ” البريطانية العريقة التي تصدر يوميا منذ العام 1785 قد كشف النقاب عن قيام السلطات المصرية بإيداع نحو 600 طفل في سجن تحت الأرض ملحق بمعسكر للأمن المركزي بالقرب من القاهرة، وهو الكشف الذى وصفته بأنه سيؤدي الى المزيد من التدمير في سمعة السلطات المصرية في مجال حقوق الانسان. 

وقالت الصحيفة ان الأطفال الستمائة من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 14 الى 17 عاما يتم احتجازهم منذ شهور في مدينة بنها التي تبعد 25 ميلا شمال القاهرة في معسكر تديره قوات الأمن المركزي وهو الفرع شبه النظامي التابع للشرطة المصرية والمسئول عن التعامل مع أعمال الشغب.

وكشفت الصحيفة ان الأطفال المراهقين يتم التحقيق معهم بزعم انتمائهم الى جماعات ارهابية ، وإغلاق الطرق والهجوم على ضباط الشرطة يتم حبسهم في زنازين باردة تحت الأرض بدون أن يكون بمقدورهم رؤية ضوء الشمس.

 

 

تمت القراءة 153مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE