أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “داخلية الانقلاب” تقول أنها قتلت قائد تنظيم “أجناد مصر” المتورط في 26 تفجيرا بالبلاد
إعلان

“داخلية الانقلاب” تقول أنها قتلت قائد تنظيم “أجناد مصر” المتورط في 26 تفجيرا بالبلاد

آثار انفجار سابق وقع أمام جامعة القاهرة بالجيزة عام 2014

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة داخلية الانقلاب، إن قوات أمن الانقلاب قتلت مؤسس وزعيم تنظيم متشدد يدعى “أجناد مصر” تستهدف أفراد الجيش والشرطة في أنحاء العاصمة.

وأوضح عبد اللطيف، في بيان أصدره اليوم الأحد نشر بالصفحة الرسمية لوزارة داخلية الانقلاب على فيس بوك، أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني تتضمن “اتخاذ إرهابي هارب من إحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق بالهرم وكرا للاختباء به والتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططات استهدفت رجال الأمن، وحال شعوره بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم، وبادلته القوات وبكثافة ما أسفر عن مقتله”.

وقال عبد اللطيف إن المتهم “كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس “ولاية سيناء حاليا” ، ثم انشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر”.

وأضاف عبد اللطيف أن قوات الانقلاب ضبطت بحوزة القتيل بندقية آلية، طبنجة، و4 عبوات ناسفة معدة للتفجير، وإحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفة، و18 عبوة غير مكتملة التجهيز، وكمية كبيرة من الأدوات ومستلزمات تصنيع العبوات المتفجرة ومبلغ مالي قدره 76.875 ألف جنيه وجهازي كمبيوتر يجرى فحصهما.

وأشار المتحدث باسم داخلية الانقلاب إلى أن “المتهم مطلوب ضبطه في عدة قضايا، أبرزها قضية التحرك الجهادي بالمنطقة المركزية بإمارة القيادي المحبوس نبيل المغربي، وقضية خاصة بتحرك أنصار بيت المقدس، وقضية تنظيم أجناد مصر”.

ولفت إلى أنه “اضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة التي استخدمها التنظيم في حوادثه الإرهابية التي ارتكزت في مجملها على استهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة وإصدار التكليفات بتنفيذها وهي 26 حادثا إرهابيا”.

وتواجه مصر أعمال عنف و عنف مضاد ، أودت بحياة مئات من الجنود ورجال الشرطة و المدنيين ، منذ إندلاع ثورة 25 يناير 2011  و كذا انقلاب “العسكر ” على السلطة الشرعية المدنية فى البلاد .

تمت القراءة 99مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE