أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “داخلية الانقلاب” تعتقل مسئول “شبكة يقين الإخبارية” بدعوى ضرب لجان “إعلام الإخوان” !
إعلان

“داخلية الانقلاب” تعتقل مسئول “شبكة يقين الإخبارية” بدعوى ضرب لجان “إعلام الإخوان” !

يحيى خلف – صورة من موقع “يقين” على الفيسبوك

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أعلنت وزارة داخلية الانقلاب، اليوم الخميس، إلقاء القبض على يحيى خلف -المسئول عن “شبكة يقين للخدمات الإخبارية”- بمقر الشبكة بوسط القاهرة.

نعهفعه

قوات أمن الانقلاب

وقالت الوزارة، في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن قرار الضبط جاء في إطار “الجهود الرامية إلى توجيه ضربات قانونية للجان الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابي، التي دأبت على نشر أخبار كاذبة وترويج شائعات غير صحيحة في الداخل والخارج، لزعزعة الاستقرار والتحريض ضد النظام القائم”.

وتقول شبكة “يقين”، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنها تهتم بتغطية الأخبار المحلية والإقليمية والدولية، ولا تنتمي لأي جهة أو مؤسسة، وتتمتع بالاستقلالية التامة ولا تعبر عن رأيها.

وأضافت داخلية الانقلاب، في البيان، أنه تم “ضبط عدد من أجهزة الحاسب الآلي تحتوي على فيديوهات تغطية لأحداث تظاهرات العناصر(الإخوانية–الأولتراس) وصور لجثامين العناصر الإخوانية الذين توفوا خلال تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن في مدينة 6 أكتوبر مؤخرًا، فضلًا عن كاميرات تصوير فيديو وشعارات خاصا بالشبكة وأقنعة واقية من الغاز وكارنيهات باسم الشبكة مخصصة لمراسليها”.

وأشارت إلى أن “المتهم كان بحيازته كارنيه مزور باسمه منسوب صدوره لنقابة المحامين بدعوى عمله بالنقابة على خلاف الحقيقة”.

وقالت داخلية الانقلاب إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على نيابة الانقلاب ، حيث باشرت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم أربعة أيام.

وتشن سلطات الانقلاب حملات أمنية واسعة لضبط عناصر تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بعد عزل الرئيس  محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد و -المنتمي للجماعة- في 3 يوليو 2013، وعقب فض إعتصامي رابعة والنهضة في شهر أغسطس من نفس العام.

وأعلنت حكومة الانقلاب -في يناير 2014- جماعة الإخوان “جماعة إرهابية”، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات ، على الرغم من عدم تورط الجماعة فى الحادث و تمسك الجماعة بنهجها السلمى .

تمت القراءة 230مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE