الرئيسية > أهم الأنباء > “داخلية الانقلاب” تزعم ضبط مخزني أسلحة بالفيوم للجان “الحراك المسلح التابعة للإخوان” !
إعلان

“داخلية الانقلاب” تزعم ضبط مخزني أسلحة بالفيوم للجان “الحراك المسلح التابعة للإخوان” !

"داخلية الانقلاب" تزعم ضبط مخزني أسلحة بالفيوم للجان "الحراك المسلح التابعة للإخوان" !

“داخلية الانقلاب” تزعم ضبط مخزني أسلحة بالفيوم للجان “الحراك المسلح التابعة للإخوان” !

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أعلنت وزارة داخلية الانقلاب، في بيان اليوم الخميس، ضبط مخزني أسلحة قالت إنهما تابعين “للجان الحراك المسلح التابعة لجماعة الإخوان ” بمحافظة الفيوم، زاعمة إلى أن عناصر من الجماعة اتخذوهما كمقرين لإخفاء أسلحة كانوا يعتزمون استخدامها خلال الفترة المتزامنة مع دعوات التظاهر غدا الجمعة 11 نوفمبر (11-11).

وانطلقت عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” دعوة لحشد المواطنين للتظاهر يوم 11 نوفمبر الجاري احتجاجا على الغلاء، واتخذت أجهزة الانقلاب إجراءات احترازية حيالها.

وقالت داخلية الانقلاب، في البيان الذي تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، إن “معلومات قطاع الأمن الوطني أكدت اضطلاع قيادات لجان الحراك المسلح التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بإتخاذ وكرين بمحافظة الفيوم، كمقرين لإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا يعتزمون استخدامها في عملياتهم الإرهابية خلال الفترة الراهنة والمتزامنة مع الدعوات الإثارية للجماعة الإرهابية للتظاهر مستغلين الظروف الاقتصادية الحالية لإثارة المواطنين”.

وكما زعمت داخلية الانقلاب إلى أن أسلوب إخفاء تلك المضبوطات يشير إلى أن “جماعة الإخوان الإرهابية قد انتهكت حرمة المقابر في تخزين أسلحتهم وذخائرهم بها، وأن كوادرها يخططون حالياً بصورة فعلية لتنفيذ سلسلة من عملياتها العدائية تجاه مؤسسات الدولة الحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وأن الملاحقات الأمنية لهم دائماً بالمرصاد ومستمرة في ضبطهم ومعداتهم المستخدمة لإجهاض مخططاتهم الهدامة”.

وحظرت سلطات الانقلاب العسكرى ،جماعة الإخوان المسلمين  ،وأعلنتها جماعة “إرهابية” في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة على الرغم من عدم ثبوت تهم التفجير على أحد من أعضاء الجماعة .

وتوجه سلطات الانقلاب المصرية اتهامات لجماعة الإخوان وأنصارها بالتورط في أعمال عنف وهو ما نفته الجماعة مرارا.

تمت القراءة 38مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE