أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > داخلية الانقلاب تدافع عن مراقبة شبكات التواصل ونشطاء يهونون من شأنه
إعلان

داخلية الانقلاب تدافع عن مراقبة شبكات التواصل ونشطاء يهونون من شأنه

 

 

محمد ابراهيم – وزير الداخلية الانقلابى المؤقت

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

زعم اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة ، أن نظام رصد المخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعي ومنظومة قياس الرأى، ليس نظاما للعمل علي تكميم الأفواه في مواقع التواصل الاجتماعي وأضاف أن النظام ليس له أى علاقة بتضييق الحريّات ولا تكميم الأفواه، وإنما الهدف منه هو رصد المخاطر الأمنية من خلال رصد المشاكل الأمنية المستحدثة التي تنتشر عبر أجهزة التواصل وتلقي بظلالها على الحالة الأمنية للبلاد. وأن النظام يهدف إلى رصد المشكلات الأمنية المستحدثة خاصة في مجال الإرهاب وشيوع نشر كيفية تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة وكيفية الحصول على المواد المستخدمة في تصنيعها، وكذلك الدوائر الكهربائية وأساليب التفجير عن بعد وكيفية وأساليب أعمال التفجير والاغتيالات، وأن هذا البرنامج يعد من إنجازات الوزارة.

وقد قال محمد مصطفى عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل، إن الرقابة على الانترنت ليست بالجديدة ، لافتا ًإلى أن المراقبة عبر الانترنت هو تطور طبيعي لدولة الانقلاب العسكري ظنا ًمنهم أنه بذلك سيصل لكل الثوار ويقبض عليهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على قناة الجزيرة مباشر مصر مساء الاثنين:” هما لو قصدهم يخوفونا، فهما مخطئين لأننا مش بنخاف ومش هنبطل نعارض، وما يفعله النظام الانقلابي عودة لعصور الظلام والجهل”.

من جانبه قال وائل عباس المدون والناشط السياسي، أن إعلان وزارة داخلية الانقلاب بفرض قبضة أمنية ومخابراتية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هو تجاوز وصفاقة على حد وصفه، لافتاً إلى أنهم يزعمون أن ذلك بهدف الأمن والدفاع ولكن الحقيقة هو مزيد من القمع.

وأشار عباس خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج ” مصر الليلة” على قناة الجزيرة مباشر مصر، أن النظام الانقلابي يريد أن يقتبس ويسير على خطى النظام الأمريكي والمخابرات الأمريكية،”. وأضاف قائلا:” على العموم عادي .. احنا بنشتم اللي بيراقب صفحة الفيس بوك عندي علطول”.

تمت القراءة 5114مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE