أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > خدام : رستم غزالي قُتل على يد مخابرات الأسد بعدما بات يشكل تهديداً للنظام
إعلان

خدام : رستم غزالي قُتل على يد مخابرات الأسد بعدما بات يشكل تهديداً للنظام

 
رئيس شعبة الأمن السياسي في سورية سابقاً رستم غزالي

قال عبد الحليم خدام النائب السابق لرأس النظام في سورية بشار الأسد والمنشق عنه في تعليقه على خبر وفاة رئيس شعبة الأمن السياسي سابقاً في سورية رستم غزالي: “أجزم أن وفاة رستم غزاله تمت من خلال مخابرات الأسد بعد أن رأى الأخير أن ورقة غزالة احترقت وأن وجوده ربما يشكل أي تهديدا عليه مستقبلا”.

وجاء ذلك في تصريحات خدام لصحيفة “الوطن” السعودية، وأضاف أن الأسد تخلص من غزالي بعدما نفذ الأخير كل ما أراده منه (بشار) من قتل وإبادة للسوريين حرفياً، واعتبر خدام أن الجميع توقع نهاية مأساوية لغزالي على يد من تعود ممارسة مثل هذه الطرق لإبادة أي شخصية يخشى انقلابها أو تغير توجهاتها في أي لحظة.

وأشار المسؤول السابق في النظام إلى أن “التكهنات كثرت حول حقيقة وفاة غزالة ولكن لم يعد يهم السوريين الآلية لأن القاتل هو الأسد والمقتول غزالة كلاهما عملا لسنوات على إبادة أبناء الشعب السوري في غرف التحقيق وفي السجون والبعض منهم مختف منذ سنوات وأهله لا يعلم عنه شيئا، وكل هذه الأمور تمت وفق توجيهات تلقاها أفراد الشرطة السوريين من غزاله تحديدا”، كما لفت خدام إلى أن بطش بـ 4 أربعة ملايين مواطن.

وكانت وسائل إعلام قريبة من النظام وصفحات مؤيدة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي من بينها صفحة “محبي اللواء رستم غزالي” أكدت خبر وفاة غزالي.

وكان غزالي أدخل المستشفى قبل أكثر من شهر بعد إصابته بجروح خطيرة إثر خلاف وقع مع رئيس الأمن العسكري السابق رفيق شحادة، حيث قام مرافقو شحادة بضرب غزالي ضرباً مبرحاً أدخل على أثره مستشفى “الشامي” بدمشق، دخل بعدها في حالة غيبوبة إثر إصابته بحالة تسمم مجهولة المصدر والسبب.

ويعتقد بصحة هذه الرواية إلى درجة كبيرة، لا سيما مع قرار رأس النظام بشار الأسد إقالة شحادة من منصبه وتعيين محمد محلا بدلاً منه، بالإضافة إلى ما ذكره مصدر في النظام لوكالة “فرانس برس” حول إقالة الأسد أيضاً لغزالي.

وغزالي وهو من مواليد أيار/مايو عام 1953 عين رئيساً للاستخبارات العسكرية السورية في لبنان خلفاً للعميد غازي كنعان ثم رئيساً لشعبة الامن السياسي في الجيش.

تمت القراءة 83مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE