أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > خبير مصري : التدريبات العسكرية المصرية – الإسرائيلية تمثل اختراقا لثوابت الجيش وعقيدته
إعلان

خبير مصري : التدريبات العسكرية المصرية – الإسرائيلية تمثل اختراقا لثوابت الجيش وعقيدته

خبير مصري : التدريبات العسكرية المصرية – الإسرائيلية تمثل اختراقا لثوابت الجيش وعقيدته

انتقد خبير مصري مختص في الشأن الاسرائيلي، عزم القوات الجوية المصرية القيام بتدريبات مشتركة مع الجيش الاسرائيلي، بحسب ما كشف عنه وزير الدفاعي اليوناني بانوس كامينوس.

وصرّح كامينوس، الأحد، في عرض عسكري خلال احتفالات الذكرى الـ57 لاستقلال قبرص، أنه يجري التخطيط لإقامة تدريب مشترك لسلاح الجو المصري والإسرائيلي واليوناني والقبرصي، ومن الممكن كذلك انضمام دول أوروبية أخرى، كجزء من خطط الدفاع المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

ولم يصدر بعد أي توضيح من وزارة الدفاع المصرية، أو المتحدث باسمها تعقيبا على تصريحات وزير الدفاع اليوناني.

وعلقّ الخبير في الشؤون الإسرائيلية محمد سيف الدولة، على تصريحات وزير الدفاع اليوناني، بالقول “إذا ما صحت المعلومات فإن تلك التدريبات ستمثل اختراقا جرثوميا خطيرا لثوابت الجيش المصري ولعقيدته العسكرية، وستثير حجم من البلبلة والاضطراب والشرخ في وجدان كل من يشارك فيها من جنودنا المصريين”.

ورأى سيف الدولة في تصريحات لـ “قدس برس”، أن “التدريبات العسكرية المشتركة مع العدو الصهيوني ستسبب جرحا بالغا لغالبية المصريين، مما سيكون له آثاره وعواقبه ان عاجلا أم آجلا”.

وتابع: “لقد أصبح واضحا للعيان اليوم أن اسرائيل هي الداعم والحليف الإقليمي الأول للسيسي في المنطقة، وأنها بوابته لنيل الرضا والقبول والاعتراف والدعم الأمريكي والدولي”.

وذكر بأن “سلاح الجو الصهيوني هو الذي دك مطاراتنا في 1967 وقتل اولادنا في بحر البقر وعمالنا في ابو زعبل، ويستهدف ويقتل اهالينا في فلسطين كل يوم، وهو الذي يعربد في سماوات الأقطار العربية، يقتل هنا ويدمر هناك، لا رادع له ولا معقب عليه”.

وتساءل: “أي مصلحة لمصر أو للقضية الفلسطينية أو للأمن القومي العربي، حتى من منظور جماعة كامب ديفيد، في اعطاء مصداقية لما يدعيه نتنياهو ويصرح به ليل نهار، من ان هناك دولا عربية كبرى اصبحت ترى في اسرائيل حليفا وليس عدوا، وان قضية فلسطين لم تعد تمثل عقبة او شرطا للتطبيع والصداقة بل وللتحالف العربي الإسرائيل؟!”.

وتأتي تلك التدريبات، بعد أول لقاء علني بين السيسي ونتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والثالث بينهما، بعد لقاءين سريين بحسب صحيفة هآرتس الاسرائيلية.

ووجه السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كلمته إلى الشعب الإسرائيلي: قائلاً: “لدينا في مصر تجربة رائعة وعظيمة في السلام معكم منذ 40 سنة ويمكن أن نكرر تلك التجربة الرائعة، وأن يكون أمن المواطن الإسرائيلي جنبًا إلى جنب مع أمن المواطن الاسرائيلي (يقصد الفلسطيني ولكن كرر الإسرائيلي خطأ).

تمت القراءة 10مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE