الرئيسية > أهم الأنباء > خبير : لا أبعاد اقتصادية لإدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية
إعلان

خبير : لا أبعاد اقتصادية لإدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية

خبير : لا أبعاد اقتصادية لإدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية

​قلّل الخبير الفلسطيني في الشأن الاقتصادي، نهاد نشوان، من قيمة القرار الأمريكي إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، على “قوائم الإرهاب”، واصفا القرار بـ “نظري”.

وقال نشوان في حديث لـ “قدس برس”، إن قرار الخزانة الأمريكية الصادر الأربعاء، ليس له أية أبعاد فعلية تطال هنية؛ ذلك أن مثل هذه القرارات تؤثر على أصحاب الأصول والحسابات المالية في البنوك العالمية.

ورأى أن قرار الخزانة الأمريكية حول هنية هو “سياسي بامتياز وليس له أي أبعاد اقتصادية على أرض الواقع”.

وأضاف “الإدارة الأمريكية تعرف أكثر من غيرها انه لا يوجد أي صول مالية منقلة أو غير منقولة لإسماعيل هنية سواء عندها أو عند غيرها، وبالتالي لا قيمة اقتصادية لمثل هذا القرار”، كما قال.

وأوضح “هنية لا يمتلك عقارات في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا ولا حسابات في بنوكها ولا أسهم في أي من الشركات وأن مما يمتلكه هو بيت صغير في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة يعيش فيه هو وأسرته”، وفق قوله.

وبحسب نشوان؛ فلو كان لهنية أي حساب مالي في البنوك المحلية؛ فإن تجميد رصيده يعود لسلطة النقد الفلسطينية (البنك المركزي)، مضيفا “إذا استجابت السلطة الفلسطينية للقرار الأمريكي فإن تداعيات سياسية داخلية ستترتب على ذلك”، حسب تقديره.

وأشار إلى أن الفصائل الفلسطينية لدها فلسفة مالية خاصة في إدارة الأمور المالية؛ بحيث لا يوجد أي حسابات بنكية مسجلة بأسماء أي من قادتها.

وكان بيان صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية “أوفاك”، نشر على موقعها الرسمي أمس الأربعاء، أفاد بأن “الولايات المتحدة أضافت هنية، إلى القائمة المخصصة للإرهابيين العالميين”.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE