أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > خان يونس : الإعلان عن تشكيل اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة 66
إعلان

خان يونس : الإعلان عن تشكيل اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة 66

 

غزة : رأفت طومان (اللواء الدولية)

 تمخض عن الاجتماع الذي دعت إليه اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس و التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية و الذي ضم العديد من مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى لجنة لاجئي حماس الإعلان عن تشكيل اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة 66 بمباركة و مشاركة جميع الحضور .

و كانت قد عقدت مؤسسات المجتمع المدني و بعض الشخصيات الأكاديمية و الوجهاء و المخاتير اجتماع تأسيسي بمقر اللجنة الشعبية للاجئين للتشاور و تبادل الأفكار حول تنفيذ آلية التعاون المشترك للتذكير بالنكبة 66.

و قبل الإعلان عن تشكيل اللجنة العليا أكد الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين و الذي ترأس الاجتماع على ضرورة أن تكون اللجنة لديها الخبرة و الوقت اللازم لأنها ستعمل على مدار الساعة و سيقع على عاتقها الكثير من المسؤوليات بمعنى أنها لجنة تكليف و ليست تشرف .

و شدد الدكتور أبو زيد على ضرورة أن تعمل اللجنة بمهنية عالية و بعيدا عن الحزبية و تسعى إلى تسخير طاقات كل المؤسسات و الجهات المعنية من اجل تنفيذ سلسلة من النشاطات و الفعاليات المميزة لتكون عنوانا و نموذجا يحتدى به ، كاشفا أن اللجنة الشعبية للاجئين أنهت الترتيبات اللازمة لعدد من الفعاليات المهمة للتذكير بالنكبة 66 ، مضيفا أنها ستكون تحت إشراف اللجنة الوطنية العليا .

و قد أوضح كمال موسى احد أعضاء لجنة لاجئي حماس على ضرورة تكثيف الجهود و توحيدها من اجل إظهار الصورة الحقيقية للاجئين في مخيمات قطاع غزة و إيصال رسائل قوية بان شعبنا الفلسطيني يتحد أمام أي خطر يواجهه و انه كثلة متماسكة عند أي خطر يحاول المساس بمقدرات شعبنا .

و قد أثنى الدكتور صبحي شبير ممثل عن جامعة الأقصى على أداء اللجنة الشعبية للاجئين ، مبديا استعداده الكامل للتعاون المشترك و العمل بجدية كاملة من اجل إنجاح الفعاليات و الأنشطة ، أملا من الجميع العمل بروح الفريق الواحد و تسخير كل إمكانياته لتكون محافظة خان يونس مميزة عن باقي المحافظات في قطاع غزة .

و قد تم الاتفاق بين الجميع على أن يكون الأستاذ نعيم مطر نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين رئيسا للجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة 66 التي تم تشكيلها من خمسة عشر عضو من مختلف المؤسسات و الاطياف السياسية .

و في سياق متصل اجتمعت اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة 66 على هامش الاجتماع الموسع و تم الاتفاق على عدد من الفعاليات و الأنشطة على أن يتم تقسيم العمل بين أعضاء اللجنة حسب تخصص كل عضو و بما يتلاءم و يتناسب مع إمكانياته و خبراته العلمية و العملية.

كما و تم الإعلان عن تشكيل عدد من اللجان الفرعية أهمها اللجنة الإعلامية و اللجنة الرياضية و اللجنة السياسية و اللجنة الثقافية إضافة إلى عدد من اللجان التي تتناسب مع الأنشطة التي تم التوافق عليها .

تمت القراءة 4096مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE