الرئيسية > أهم الأنباء > “خارجية الانقلاب” : نرفض تقرير “العفو الدولية” عن قانون الإرهاب و التدخل في شئوننا غير مقبول !
إعلان

“خارجية الانقلاب” : نرفض تقرير “العفو الدولية” عن قانون الإرهاب و التدخل في شئوننا غير مقبول !

 سامح شكري وزير خارجية الانقلاب

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أعربت وزارة خارجية الانقلاب،  الأربعاء، عن رفضها الكامل لانتقادات منظمة العفو الدولية لمشروع قانون مكافحة الإرهاب، وقال الوزير سامح شكري إن “التدخل الخارجي في الشئون المصرية غير مقبول”.

وانتقدت منظمة العفو الدولية، في وقت سابق من اليوم، مشروع قانون مكافحة الإرهاب المقترح في مصر، وقالت إنه “شديد القسوة ويعمل على توسيع القبضة الحديدية للسلطات المصرية على الحريات الأساسية”.

وقال الوزير شكري، في تصريح صحفى ، إن “مصر تتطلع لأن يصبح إعلامها أكثر قوة في التصدي لظاهرة انتقادات المنظمات الأجنبية لشئونها الداخلية”.

وطالب وزير خارجية الانقلاب ، المنظمات الأجنبية بإظهار ما سماه بـ”أدلة دامغة على الاتهامات والأكاذيب التي تروج لها”، معتبرا أن هذه المنظمات “تدعم توجها محددا وتخدم عناصر لا ترغب في استقرار مصر”.

وأوضح الوزير أن العديد من الجهات الدولية والمنظمات تصدر تقاريرها عن مصر دون سند حقيقي، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام الدولية تعمل وفقا لمصالح شخصية، مشددا علي ضرورة التصدي لهذه التقارير عن طريق حملات إعلامية مكثفة.

وأضاف شكري أن مصر تتحرك بشكل مكثف لإظهار حقيقة الأوضاع فيها، مشيرا إلى أن القاهرة أظهرت للعالم مدى “إرهابية” جماعة الإخوان المسلمين – على حد زعمه – ، التي تسببت في العديد من أحداث العنف في الشارع المصري.

وكانت منظمة العفو الدولية، طالبت في بيان أصدرته أمس ، بإلغاء مشروع القانون الذي يمنح السلطات المصرية صلاحيات واسعة تهدد أهم الحقوق الأساسية لحرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات.

ووافقت حكومة الانقلاب ، مطلع يوليو الجاري، على مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب، بهدف “اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية لردع وفضح القائمين على تلك الأعمال الإرهابية واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتجفيف منابع تمويل الإرهاب”.

تمت القراءة 286مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE