الرئيسية > أهم الأنباء > خارجية الانقلاب : “مصر” ترفض تدخل المرشد الإيراني فى الشئون الداخلية للدول العربية الشقيقة !
إعلان

خارجية الانقلاب : “مصر” ترفض تدخل المرشد الإيراني فى الشئون الداخلية للدول العربية الشقيقة !

أية الله خامنئي يؤم المصلين في طهران

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أعلنت وزارة خارجية الانقلاب رفضها للتصريحات الأخيرة للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية في عيد الفطر، مؤكدا رفض مصر الكامل لما سماه “التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية الشقيقة”.

وكان آية الله خامنئي أكد في خطبة عيد الفطر وسط طهران يوم السبت الماضي أن إيران لن تتخلى عن دعم أصدقائها بالمنطقة، وعن الشعبين المضطهدين في فلسطين واليمن، والشعبين والحكومتين في سوريا والعراق، والشعب المضطهد في البحرين، ما اعتبرته المنامة “تدخلا فجا ومرفوضا في الشأن الداخلي وتعديا واضحا على سيادة واستقلال مملكة البحرين”.

وطالب السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم خارجية الانقلاب ، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، دول منطقة الشرق الأوسط بضرورة الالتزام بسياسة حسن الجوار، ونصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد على احترام مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، مؤكدا أهمية أن تتسق التصريحات الصادرة عن مسئولي دول المنطقة مع جهود تعزيز الاستقرار فيها.

وشدد المتحدث على تضامن مصر مع أشقائها العرب في مواجهة أي تدخلات خارجية في ضوء الارتباط العضوي للأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي بالأمن القومي المصري.

وجدد المتحدث تأكيده على أهمية انتهاج دول المنطقة لسياسات ومواقف تؤدي إلى تجنب تصاعد التوتر والصراع في المنطقة بما يعفي شعوبها من الآثار السلبية لهما، لافتا إلى أن استمرار حالة عدم الاستقرار والتوتر في المنطقة توفر بيئة خصبة مواتية لنمو وانتشار الأفكار المتطرفة والتهديدات الإرهابية التي أصبحت ماثلة على المستويين الإقليمي والدولي.

تمت القراءة 55مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE