الرئيسية > أهم الأنباء > خارجية الانقلاب: خلية “أزمة المصريين المختطفين” تواصل اتصالاتها وتجدد تحذيراتها من السفر إلى ليبيا
إعلان

خارجية الانقلاب: خلية “أزمة المصريين المختطفين” تواصل اتصالاتها وتجدد تحذيراتها من السفر إلى ليبيا

مبنى وزارة خارجية الانقلاب ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب، إن خلية الأزمة المشكلة من الأجهزة المعنية بأوضاع المصريين في ليبيا أنهت اجتماعها الدوري صباح اليوم الثلاثاء، حيث تناولت مجمل أوضاع المصريين فى ليبيا وخاصة التطورات المتعلقة بالمصريين المختطفين.

ويتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني هناك. وناشدت خارجية الانقلاب المصرية المواطنين المصريين توخي الحذر والابتعاد عن الأماكن التي يسيطر عليها المسلحون الليبيون.

وجددت خلية الأزمة، حسب بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، تحذيراتها للمواطنين المصريين من السفر مطلقاً إلى ليبيا تحت أي ظرف في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرة إلى ما تم رصده من إصرار مجموعات من المواطنين على السفر إلى ليبيا بطرق غير شرعية.

وكان 13 عاملا مصريا اختطفوا بمدينة سرت الليبية أوائل يناير الجاري عقب خطف سبعة آخرين أواخر ديسمبر الماضي بنفس المدينة، ولم يتضح عنهم أي معلومات حتى الآن. كما اختطفت عائلة مصرية قبطية مكونة من أب وأم ونجلتهم وعثر عليهم مقتولين.

وكان المتحدث باسم خارجية الانقلاب قال -في بيان صحفي مساء أمس الإثنين- إن خلية الأزمة في حالة انعقاد مستمر وتباشر الاتصالات مع كافة الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية لاستجلاء الموقف وتبين حقيقة التقارير الاعلامية التي تم تناولها بشأن المختطفين المصريين في الأراضي الليبية.

كان ما يسمى بموقع “المكتب الإعلامي لولاية طرابلس الليبية” نشر أمس تقريرا مصورا يحتوي علي 3 صور جماعية لشباب مسيحيون مختطفون أطلق عليهم التقرير “الأسرى الصليبيون لدى الدولة الإسلامية”. وكتب الموقع أسفل أحد الصور”قام جنود الدولة الإسلامية بأسر 21 نصرانياً صليبياً في مناطق متفرقة من ولاية طرابلس”.

 

تمت القراءة 130مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE