أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > خارجية الانقلاب : حكومة ليبيا تكلف شخصيات وطنية للتفاوض مع خاطفي المصريين السبعة للإفراج عنهم
إعلان

خارجية الانقلاب : حكومة ليبيا تكلف شخصيات وطنية للتفاوض مع خاطفي المصريين السبعة للإفراج عنهم

 

مبنى وزارة خارجية الانقلاب ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال المتحدث باسم خارجية الانقلاب ، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الليبية كلفت “شخصيات وطنية مستقلة” للتواصل مع “الجماعات المتطرفة” التي قامت بخطف سبعة مصريين في مدينة سرت الليبية.

وجاءت تصريحات عبد العاطي، خلال لقائه مع عدد من أهالي المصريين السبعة المخطوفين في مدينة سرت الليبية، لطمأنتهم وتعريفهم بالجهود التي تبذلها الوزارة للإفراج عنهم مع السلطات الليبية.

كانت خارجية الانقلاب أعلنت أمس الثلاثاء أنها كلفت سفير مصر في ليبيا بإجراء اتصالات فورية وعاجلة بالمسؤولين في الحكومة بطبرق والسلطات المحلية وشيوخ وعواقل القبائل الليبية لمتابعة ما تردد عن واقعة اختطاف مصريين والوقوف على ملابساتها.

وقال عبد العاطي، في تصريحات صحفية، “نقلنا للأهالي الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية للإفراج عن أبنائهم وذويهم”.

وأوضح عبد العاطي أن خارجية الانقلاب المصرية أجرت اتصالات مع السفير الليبي في القاهرة فايز جبريل “الذي أكد أن الحكومة الليبية كلفت شخصيات وطنية مستقلة للتواصل مع الجماعات المتطرفة التي قامت بالاختطاف، لتحديد مكانهم ومعرفة مطالبهم”.

وقال إن السفير المصري في ليبيا محمد أبو بكر يجري اتصالات من جانبه مع عواقل الشيوخ في ليبيا لمعرفة أماكن المصريين المخطوفين وبحث إمكانية إطلاق سراحهم في أقرب وقت.

كما أشار إلى أن السفارة المصرية في تونس ومكتب مصر في مدينة طبرق التي تسيطر عليها الحكومة الليبية يجريان اتصالات مكثفة مع العناصر الليبية المختلفة للمساهمة في حل الأزمة.

وقال عبد العاطي إن “السلطات الليبية ليس لها سيطرة على المناطق التي يستحوذ عليها المتشددون والعناصر المتطرفة خاصة في مدينة سرت”.

وتناشد خارجية الانقلاب مرارا المواطنين المصريين المقيمين على الأراضي الليبية باستمرار توخي أقصى درجات الحرص والحذر والابتعاد الكامل عن مناطق الاشتباكات والتوتر في ظل الأوضاع الأمنية السائدة حفاظا على أرواحهم.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين مليشيات متصارعة منذ منتصف يوليو الماضي، ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 لم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد.

 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE