الرئيسية > أهم الأنباء > “خارجية الانقلاب” تنسّق مع السعودية وعمان لتسهيل عودة المصريين من اليمن
إعلان

“خارجية الانقلاب” تنسّق مع السعودية وعمان لتسهيل عودة المصريين من اليمن

دخان متصاعد إزاء غارات جوية بمنطقة قريبة من العاصمة اليمنية صنعاء

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت وزارة خارجية الانقلاب إنها تنسق حالياً مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لتسهيل عودة المصريين من اليمن عبر المنافذ الحدودية التي تحددها الدولتان، إثر تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وكانت السعودية بدأت -فجر الخميس الماضي- عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها “عاصفة الحزم”. وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، وذلك تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

وأضافت خارجية الانقلاب، في بيان أصدرته اليوم الإثنين وتلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أن نتائج الاتصالات أسفرت عن موافقة السلطات العمانية على السماح للمصريين بعبور الحدود عبر مركز حدودي يطلق عليه من الجانب اليمني “شحن” ومن الجانب العُماني “المزيونة”، بالإضافة إلى مركز “صرفيت” الحدودي.

وأوضحت الوزارة أنها تنسق مع السفارة المصرية بالعاصمة العمانية مسقط في حالة عدم توافر جواز سفر ساري مع المواطنين أو عدم قدرتهم على شراء تذاكر السفر، كما تجري السفارة اتصالات مع السلطات العمانية للدفع ببعثة قنصلية إلى المعبر الحدودي.

وأشارت إلى أن الوزير سامح شكري وزير خارجية الانقلاب أجرى اتصالات مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل لتحديد معبر حدودي للمملكة مع اليمن لتسهيل عبور المصريين منه كنقطة مغادرة للمواطنين.

تمت القراءة 62مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE