الرئيسية > أهم الأنباء > “خارجية الانقلاب” تطالب سلطات سرت الليبية بكشف ملابسات مقتل طبيب مصري وزوجته
إعلان

“خارجية الانقلاب” تطالب سلطات سرت الليبية بكشف ملابسات مقتل طبيب مصري وزوجته

 

 

السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس- صورة من رويترز

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية) و (رويترز)

طالبت خارجية الانقلاب المصرية، اليوم الثلاثاء، السلطات في مدينة سرت الليبية، بسرعة فتح تحقيق بشأن ملابسات مقتل طبيب مصري وزوجته، وسرعة تقديم الجناة للعدالة.

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قالت إن طبيبا قبطيا وزوجته، قتلوا، في سرت الليبية بأيدي مسلحين مجهولين، و قاموا باختطاف ابنة القتيلين.

وقالت خارجية الانقلاب، في بيان نشر على موقعها الالكتروني، إنها تتابع ما ورد لبعثتيها في كل من ليبيا وتونس حول مقتل المواطن المصري مجدي صبحي توفيق وزوجته سحر طلعت رزق واختطاف ابنتهما في مدينة سرت الليبية على أيدي ملثمين.

وأضافت أنها تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن، وتطالبت السلطات المحلية في مدينة سرت بسرعة فتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث وتقديم الجناة للعدالة.

وجددت خارجية الانقلاب مناشدتها للمواطنين المصريين المقيمين على الأراضي الليبية التوخي الكامل لأقصى درجات الحرص والحذر وضرورة الابتعاد الكامل عن مناطق الاشتباكات والتوتر في ظل الأوضاع الأمنية السائدة حفاظا على أرواحهم.

كما جددت تحذيراتها للمواطنين المصريين بعدم السفر مطلقا إلى ليبيا في الوقت الراهن في ضوء الأوضاع الأمنية غير المستقرة هناك.

وتسيطر على مدينة سرت مليشيات إسلامية على رأسها جماعة أنصار الشريعة التي وضعها مجلس الأمن الدولي على لائحته السوداء الخاصة بالإرهاب، فيما تتمركز فيها مليشيات فجر ليبيا الإسلامية المهاجمة لمناطق النفط في شرق البلاد.

وتشهد ليبيا على مدار 3 أعوام حالة من العنف، إذ وجهت الفصائل المتمردة -التي اتحدت في انتفاضة عام 2011 لتحطيم حكم معمر القذافي الذي استمر 42 عاما- أسلحتها إلى بعضها البعض الأمر الذي جعل ليبيا تسقط في الفوضى جراء القتال من أجل السلطة والنفط والمال من ميزانية الدولة التي تبلغ 47 مليار دولار.

 

تمت القراءة 188مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE