الرئيسية > أهم الأنباء > خارجية الانقلاب: تصريحات مساعد وزير خارجية الانقلاب الإيراني عن مصر “غير مقبولة” و”تدخل في الشأن العربي”
إعلان

خارجية الانقلاب: تصريحات مساعد وزير خارجية الانقلاب الإيراني عن مصر “غير مقبولة” و”تدخل في الشأن العربي”

مبنى وزارة خارجية الانقلاب ومبنى التلفزيون على النيل بالقاهرة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال السفير ياسر مراد، مساعد وزير خارجية الانقلاب للشؤون الآسيوية، إن التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية عن مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبد اللهيان حول الوضع في اليمن وتصريحه السابق حول الشأن الداخلي المصري “غير مناسبة وغير مقبولة”.

وأضاف مراد، حسب بيان صادر عن خارجية الانقلاب المصرية اليوم الخميس تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أن تلك التصريحات “تمثل خروجاً عن السياق الذي يسعى الجانب الإيراني حثيثاً إلى أن تتسم به العلاقات بين البلدين، وتنم عن تناقض غير مفهوم مع المساعي التي يبذلها المسؤول الإيراني لإبداء حرصه على تحسين العلاقات بين البلدين من خلال الحوار والتعاون البناء”.

كان مساعد وزير الخارجية الإيراني قال، في تصريحات نقلتها أمس وكالة أنباء فارس، “نتوقع من مصر باعتبارها بلدا إسلاميا وعربيا، أن تبذل تعاونا أكبر في الإسراع في البحث عن حل سياسي لليمن، ومنع استمرار المجازر واتساع الصراع، وليس مقبولا أن تضع مصر نفسها في مواجهة الشعب اليمني”.

وأشار مراد إلى أن “مساعد وزير الخارجية الإيراني تطرق في تلك التصريحات إلى موقف مصر من الأوضاع في بلد عربي شقيق، (وهو ما) يمثل استمراراً لنهج التدخل غير المقبول في الشؤون العربية، خاصة في الوقت الذي تعمل فيه الدول العربية على احتواء ومعالجة التداعيات السلبية الناجمة عن مثل تلك التدخلات”.

وأوضح السفير ياسر مراد أنه سبق لمصر أن أكدت على ضرورة توقف كافة الأطراف الإقليمية عن ممارساتها، التي تؤثر سلبياً على الأمن القومي العربي وعلى سلامة واستقرار الدول العربية والتي “تتعارض مع أبسط مبادئ العلاقات بين الدول”.

وبدأت السعودية -أواخر مارس الماضي- عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها “عاصفة الحزم”، وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

 

تمت القراءة 112مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE