الرئيسية > الأخبار المُثبتة > خارجية الانقلاب : الاتفاق مع إثيوبيا على مواصلة مشاورات سد النهضة
إعلان

خارجية الانقلاب : الاتفاق مع إثيوبيا على مواصلة مشاورات سد النهضة

 

سامح شكري – وزير خارجية الانقلاب

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب اليوم، إن الوزير سامح شكري اتفق مع نظيره الأثيوبي على مواصلة المشاورات حول “سد النهضة” بين البلدين خلال الأسابيع المقبلة بما في ذلك عقد لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وقالت الصفحة الرسمية لوزارة خارجية الانقلاب فى مصر على “فيس بوك”، إن المشاورات التي جرت بين الوزيرين المصري والأثيوبي ركزت على التحضيرات لعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، كما تم مناقشة مشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترح توقيعها في قطاعات تعاون مختلفة.

وقام سامح شكري بزيارة إثيوبيا أمس، لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين ومواصلة المشاورات حول أزمة “سد النهضة”، عقب انتهاء أعمال الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان حول مشروع سد النهضة الإثيوبي. وأكد شكري خلال لقائه مع رئيس الوزراء الأثيوبي، حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع أثيوبيا في مختلف المجالات والبناء على الروح الإيجابية التي سادت في قمة مالابو بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في غينيا.

وكانت دول مصر وإثيوبيا والسودان اتفقت على تشكيل لجنة وطنية خلال أسبوعين تضم 12 خبيرا من الدول المعنية “لاختيار مكتب استشاري دولي لإعداد دراسة تفصيلية حول تأثيرات السد على تدفق مياه النيل والآثار البئية والاقتصادية والاجتماعية للمشروع على مصر والسودان”. وقررت الثلاث دول حسم الخلاف على هاتين النقطتين في مدة أقصاها 6 أشهر تنتهي في مارس المقبل وتكون نتائجها ملزمة للجميع.

تمت القراءة 331مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE