أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > خارجية الانقلاب: إرتفاع عدد المرحّلين من اليمن إلى أكثر من 1300 مصري
إعلان

خارجية الانقلاب: إرتفاع عدد المرحّلين من اليمن إلى أكثر من 1300 مصري

 

آثار الغارات الجوية التي شنتها طائرات عسكرية تابعة لدول الخليج في اليمن 31 مارس 2015

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية الانقلاب، إنه تم إجلاء أعداد إضافية من المصريين من اليمن، اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للذين تم إجلاؤهم إلى أكثر من 1300 مصري.

وأوضح المتحدث، في بيان تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أنه تم إجلاء 34 مواطنا مصريا من صنعاء على متن إحدى الرحلات الجوية التابعة لإحدى الدول الصديقة، كما تم إجلاء أكثر من 20 مواطنا مصريا على متن إحدى السفن التجارية التابعة إلى إحدى الدول الصديقة.

وأشار المتحدث إلى وصول 25 مواطنا مصريا إلى مطار القاهرة قادمين من جيبوتي بعد أن تم إجلاؤهم من اليمن.

وأضاف المتحدث أن عمل البعثة القنصلية على المعابر البرية في السعودية وسلطنة عمان مع اليمن متواصل حيث استقبلت البعثة عبر معبر الطوال 46 مواطناً مصريا ليرتفع عدد المصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن إلى السعودية إلى 1016 مواطنا مصريا.

وبدأت السعودية -أواخر مارس الماضي- عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها “عاصفة الحزم”، وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

 وأعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة فى حكومة الانقلاب ، في وقت سابق، أن أعداد العمالة المصرية في اليمن تترواح بين 6 آلاف و7 آلاف، بينهم 500 متزوجين من يمنيات.

تمت القراءة 123مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE