أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > حيثيات حكم “الأمور المستعجلة” بإعتبار كتائب القسام “جماعة إرهابية”
إعلان

حيثيات حكم “الأمور المستعجلة” بإعتبار كتائب القسام “جماعة إرهابية”

أعضاء من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قالت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، فى حيثيات حكمها، اليوم، باعتبار كتائب القسام “جماعة إرهابية”، إنه ثبت من الأوراق التى قدمها مقيم الدعوى للمحكمة ارتكاب الجماعة لتفجيرات حصدت الأرواح واتلفت منشآت واستهدفت رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة ومنشآتها.

وأضافت المحكمة أن “هذه الأعمال أعمال إجرامية ولا محل لاعتبارها أعمالا ذات طابع سياسي أو فلسفي أيديولوجي أو عرقي أو ديني، بل تشكل جرائم جنائية يعاقب عليها القانون ونجاح الدولة، خاصة فى المجال الأمنى والاقتصادى والسياسى يعنى فناء تلك الجماعات”.

وقالت الحيثيات إن “جماعة الإخوان الإرهابية ومن يدعهما من جماعات إرهابية مارقة تسعى لإنهاك مؤسسات الدولة بدعمها للعمليات الإرهابية فى كل أنحاء مصر ونجاح الدولة يعنى فناء الجماعة، فلم يعد لديهم وسيلة لإفشال خاؤطة الطريق المصرية إلا زعزعة أمن مصر واستقرارها”.

وأوضحت المحكمة أن “قيام كتائب القسام بالتخطيط للعمليات الإرهابية الأخيرة وتمويلها وتدريب كوادر منها ينبئ عن أن منظمة حماس وجناحها العسكري قد تركت قضيتها فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى وأصبح همها هو النيل من أمن مصر، فاستهدفت إلقاء الرعب بين العامة وترويعهم وإيذائهم وتعريض حياتهم وحرياتهم للخطر”.

وطالبت المحكمة في الحيثيات أجهزة الدولة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لاعتبار كتائب عز الدين القسام منظمة إرهابية، مشيرة إلى أنه وفقا لقانون العقوبات والاتفاقات الدولية التى وقعتها مصر لمكافحة الإرهاب، قضت المحكمة بحظر كتائب عز الدين القسام وإدراجها جماعة ارهابية وادراج كل من ينتمى إليها داخل مصر واخطار الدول الموقعة على الاتفاقية بهذه العناصر، على حد قولها.

وكانت الدعوى التى أقامها المحامى أشرف سعد إبراهيم والتى حملت رقم 3399 لسنة 2014، قالت إن كتائب “عز الدين القسام، تورطت في العديد من العمليات الإرهابية، آخرها تفجير كمين كرم القواديس، بحسب الدعوى”.

 

تمت القراءة 128مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE