أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حملة “هجرة شباب مصر” للاحتجاج على تردى الأوضاع وفقدان الأمل
إعلان

حملة “هجرة شباب مصر” للاحتجاج على تردى الأوضاع وفقدان الأمل

 

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أطلق شباب العديد من الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي للهجرة من البلاد بعد تردي الاوضاع الاقتصادية والأمنية، وفقدانهم الامل في تحقق أحلامهم في مستقبل أفضل بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وتسود حالة من الإحباط وفقدان الأمل تدفع الشباب للهجرة ليس فقط بحثا عن لقمة العيش ولكن وكما يقول معظمهم لتنسم نسيم الحرية.

ويعد حملة “هجرة شباب مصر” احدث تحرك يطلقه الشباب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لاقت تفاعلا كبيرا ممن اصابهم اليأس في مستقبل افضل.

وبحسب البيان الأول للحملة فإن سبب إطلاقها هو الإحباط الشديد الذي أصاب الشباب بعد ضياع حلمهم في تحقيق مطالبهم وتخوينهم وتهميش أفكارهم.

وتفيد الإحصاءات الرسمية أن ربع الشباب عاطل عن العمل، بينما تشير تُقديرات أخرى إلى أن نسبة البطالة بلغت أكثر من خمسين في المائة.

ورغم تعدد أسباب رغبة الشباب في الهجرة إلا أن الدوافع الاقتصادية والأمنية تأتي في مقدمتها, بعد قتل المئات واعتقال عشرات الآلاف خلال الأشهر الماضية.

وما زاد الطين بلة كما يقول بعضهم هو صدمتهم ازاء أفكار تبدو غريبة من سلطات الانقلاب لحل مشكلة البطالة، مثل توفير سيارات لبيع الخضروات والفاكهة.

تمت القراءة 433مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE