أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > حملة عالمية لإطفاء الأضواء تضامنًا مع غزة
إعلان

حملة عالمية لإطفاء الأضواء تضامنًا مع غزة

 

أطفال غزة يتظاهرون بالشموع ضد قطع الكهرباء

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنية جديدة مع قطاع غزة عبر أسلوب مبتكر يحاكي واقعه تحت الحصار، بعنوان “لن نترك غزة وحدها في الظلام .. سنطفئ الأضواء في كل مكان”.

وبحسب “وكالة صفا” الفلسطينية سيكون الجمعة المقبل 19 ديسمبر موعدا لهذا الحدث التضامني الفريد من نوعه، حيث سيقوم فيه متضامنون حول العالم بإطفاء الأضواء لمدة 60 دقيقة، بين السابعة والثامنة ليلا بالتوقيت المحلي لكل مدينة.

وتعتمد الموجة التي انطلقت في الإعلام الاجتماعي وتطبيقات التواصل في الهواتف الذكية، على فعاليات رمزية متعددة لمعايشة واقع الشعب الفلسطيني تحت الحصار، ويتسع نطاقها 

يوميا لتشمل أوساطا متفاعلة في عواصم ومدن بأنحاء أوروبا والعالم.

وبالإضافة لإطفاء الأضواء في المنازل وبعض المرافق ودور العبادة، قررت تجمعات محلية ومؤسسات وناشطون من بلدان عدة تنظيم أحداث رمزية بهذه المناسبة، منها وقفات ليلية بالشموع ونشاطات عامة تبعث برسالة تضامنية مع قطاع غزة.

وصدرت ملصقات بعدد من اللغات تشجع على التعبير عن التضامن مع الأسر الفلسطينية في قطاع غزة، التي يتسبب الحصار المشدد بانقطاع الكهرباء والإنارة عنها ساعات طويلة كل يوم.

كما يعلن مغردون في شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” دعمهم لهذا الأسلوب التضامني الجديد، من خلال وسوم (هاشتاغات) متعددة بلغات العالم الحيّة، ومنها اللغة العربية #أضواء_غزة.

 

تمت القراءة 101مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE