أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حملة “امتحنوا المعتقلين” لدعم حق الطلاب الأحرار في الامتحانات
إعلان

حملة “امتحنوا المعتقلين” لدعم حق الطلاب الأحرار في الامتحانات

 

القاهرة : اللواء الدولية

حملة “امتحنوا المعتقلين” تجسد المشهد المأساوي الذي يعيشه الطلاب الأحرار في مصر وما يدفعونه من ممارستهم حرية التعبير وابداء الرأي وإطلاق أصواتهم الرافضة للانقلاب العسكري في كل الجامعات المصرية.

كما دشنت حملة “الحرية للطلاب” مؤتمرًا صحفيًا بمقر نقابة الصحفيين يوم الاثنين 28 أبريل 2014 للإعلان عن تفاصيل حملة “امتحنوا المعتقلين” التي تستهدف تمكين الطلاب المحتجزين والبالغ عددهم 200 طالب -حسب تقديرات الحملة – من حضور الامتحانات.

وحضر المؤتمر مجموعة من النشطاء السياسيين والحقوقيين ومنهم “الأستاذة فاطمة سراج” المحامية بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، و”الدكتورة ليلى سويف” القيادية بحركة 9 مارس لاستقلال الجامعة، و”الأستاذ محمد عبد القدوس” عضو نقابة الصحفيين، و”الأستاذ رامي عيد” المحامي بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وأشارت حملة “الحرية للطلاب” الى نشرها عريضة إليكترونية لجمع التوقيعات للضغط على الجهات المعنية وحكومة الانقلاب لتيسير تمكين الطلاب المحتجزين من حضور امتحاناتهم، حيث بلغت التوقيعات 450 توقيعًا من بينهم 25 عضوًا بهيئات التدريس ببعض الجامعات.

وأكدت على استمرارها في المطالبة بحقوق الطلاب المعتقلين حضور امتحاناتهم وتقديم طلبات لكل من وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والنائب العام ووزارة الداخلية ورؤساء الجامعات للقيام بدورهم في الدفاع عن حق هؤلاء الطلاب.

 

تمت القراءة 148مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE