الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حملات في سيناء ومطروح والمنيا لإزالة المخالفات والاعتداءات
إعلان

حملات في سيناء ومطروح والمنيا لإزالة المخالفات والاعتداءات

 

 

إزالة مخالفات في الإسكندرية

القاهرة : اللواء الدولية

نفذت سلطات محافظة شمال سيناء حملة إزالة موسعة لعدد من المخالفات الإشغالات والباعة الجائلين بمدينة بئر العبد، واستهدفت الحملة الارصفة المتواجدة أمام المحلات وقامت بإبعاد الباعة الجائلين من منطقة وسط المدينة. وشهدت الحملة تواجدا أمنيا مكثفا من قوات الجيش والشرطة.

بدورها نفذت مديرية أمن مطروح حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات في شوارع وميادين المدينة. وأسفرت الحملة عن إزالة منازل ومحال مقامة بدون ترخيص علي أرض مملوكة للدولة، بالإضافة إلى رفع إشغالات الباعة الجائلين بمنطقة الكيلو 4 بمدينة مطروح..

وفي المنيا تمكنت حملة من الوحداتِ المحلية والأجهزةِ الأمنية ومديرية الزراعة من إزالة مئة وخمس وثلاثين حالة َ تعد على الاراضي الزراعية.

وأوضح التقرير الذي عُرض على اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إزالة سبع عشرة حالة ً بمركز المنيا ومئة وثماني عشرة حالة بمركز ملوي، وذلك فى إطار حملات الإزالة التى تجرى على مستوى المحافظة من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية، في الوقت الذي أكد فيه المحافظ استمرارَ الحملات للتصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية.

وفي الإسكندرية اشتكى أصحاب مخابز من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي واسطوانات الغاز التجارية، ما تسبب في ارتفاع الأسعار وعزوف المواطنين عن الشراء.

من جهة اخرى قال مواطنون بالإسكندرية إن سبب الانخفاض الحاد فى منسوب المياه بترعة المحمودية يرجع لتراكم القمامة في مجرى الترعة التي تعد أحد مصادر مياه الشرب بالمحافظة، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض الخطيرة.

وفي القليوبية طالب عدد من المزراعين في القليوبية بحل مشاكلهم وفي مقدمتها ري أراضيهم بمياه الصرف الصحي بسبب نقص المياه وعدم توافر الأسمدة وارتفاع القيمة الايجارية للأراضي الزراعية؛ مؤكدين أن هذه المشاكل تتسبب في قلةِ إنتاج الاراضي الزراعية وإصابتهم بالأمراض .

وفي الفيوم، اشتكى مزارعون بقرية كفر فزارة بمركز سنورس من نقص شديد في مياه الري ما تسبب في بوار عشراتِ الأفدنة، حسب قولهم.

تمت القراءة 168مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE