الرئيسية > أهم الأنباء > “حماس” : وقف تمويل الـ “أونروا” هدفه تصفية حق العودة
إعلان

“حماس” : وقف تمويل الـ “أونروا” هدفه تصفية حق العودة

“حماس” : وقف تمويل الـ “أونروا” هدفه تصفية حق العودة

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سامي أبو زهري إن القرار الأمريكي، بتجميد التمويل المخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” يهدف إلى تصفية حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أبو زهري في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن هذا الاجراء يأتي في “سياق مخطط أمريكي خطير لمصادرة الحقوق الوطنية الفلسطينية، وهو استكمال لقرار ترمب الخاص بالقدس”.

أما المستشار الإعلامي لرئاسة الـ “أونروا” عدنان أبو حسنة، فقد أكد في تصريح سابق لـ “قدس برس”، عدم تبلغ الوكالة رسميا بقيام الولايات المتحدة الأمريكية تجميد مبلغ 125 مليون دولار من مساهمتها السنوية في ميزانية الأونروا.

وكان موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، قد كشف النقاب عن تجميد الولايات المتحدة، 125 مليون دولار، من مساهماتها السنوية التي تقدمها لـ “أونروا”، ردا على إعلان السلطة الفلسطينية وقف الاتصالات مع الإدارة الأمريكية، في أعقاب اعتراف ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتأسست “الأونروا” كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها.

وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم لمحنتهم.

وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

تمت القراءة 14مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE