الرئيسية > أهم الأنباء > حماس : قوات الاحتلال تراجعت عن التهدئة الانسانية بحجة أسر أحد جنودها
إعلان

حماس : قوات الاحتلال تراجعت عن التهدئة الانسانية بحجة أسر أحد جنودها

 

 

غزة : أ ش أ

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أسر أحد جنوده شرق رفح جنوب قطاع غزة محاولة للتضليل وتبرير عن تراجعه عن التهدئة الانسانية التي بدأت صباح اليوم بوساطة الأمم المتحدة لمدة 72 ساعة.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي :”اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده هو محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئة والتغطية على المجازر الوحشية خاصة في رفح”.

وكان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أعلن أسر جندي اسرائيلي من لواء جفعاتي (أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال) في مدينة رفح على ايدي المقاومة الفلسطينية, واكد انه تم ابلاغ عائلته بذلك في ساعات الصباح.

وأقر جيش الاحتلال رسميا بأسر جندي في رفح ويقول إن أسره تم بغطاء من عملية استشهادية.

وقال الناطق ان الجيش الاسرائيلي واجهزة الأمن وعلى رأسهم جهاز الأمن العام “الشاباك” يقومون الان بعمليات واسعة للوصول لآسري الجندي لتحريره, حيث جرت اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال ورجال المقاومة أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود.

في سياق متصل, قال فوزي برهوم الناطق باسم حماس في تصريح ظهر اليوم:”الاحتلال الاسرائيلي هو الذي خرق التهدئة والمقاومة الفلسطينية تعاملت وفق التفاهمات التي تعطيها حق الدفاع عن النفس”.

وأضاف:” العالم كله مطالب الآن بالتدخل العاجل لوقف ما يجري من مجازر بحق أهلنا”.

وأكدت مصادر أمنية وطبية فلسطينية سقوط اكثر من 35 شهيدا وما يزيد عن 200 جريح في قصف مدفعي وجوي شرق رفح, جنوب القطاع, ظهر اليوم (الجمعة).

وكان موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس المقيم بالقاهرة قد أعلن في تصريحات صحفية انه تم أسر الضابط الإسرائيلي قبل سريان التهدئة الإنسانية, قائلا أن عملية أسره وقتل اثنين آخرين من الجنود وقعت قبل سريان التهدئة الإنسانية

تمت القراءة 185مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE