أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > حماس : تهديد واشنطن للسلطة الفلسطينية “ابتزاز سياسي”
إعلان

حماس : تهديد واشنطن للسلطة الفلسطينية “ابتزاز سياسي”

حماس: تهديد واشنطن للسلطة الفلسطينية “ابتزاز سياسي”

وصفت حركة “حماس” تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” والسلطة الفلسطينية، بأنها “ابتزاز سياسي رخيص”.

وشدد المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح له اليوم الأربعاء، على أن موقف ترمب “يعكس السلوك الأمريكي الهمجي وغير الأخلاقي في التعامل مع عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف “تهديد ترمب يتطلب مزيدًا من الوحدة وتصليب المواقف الفلسطينية في مواجهة هذه الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة لها”.

ودعا برهوم لمزيدٍ من المواقف العربية والإسلامية والدولية الداعمة للحقوق الفلسطينية والمناهضة للسلوك الأمريكي والإسرائيلي.

وكان ترمب، قد هدد في تغريدة جديدة له على موقع “تويتر” بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، بزعم أن “الفلسطينيين لا يريدون الحديث عن السلام”.

وأفاد ترمب في تغريدته: “نحن ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويًا ولا ننال أي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل”.

كما أن المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، “نكي هيلي”، كانت قد صرحت بأن الولايات المتحدة ستوقف مساهماتها المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، لإجبار الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE