أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “حماس” : تنفيذ بنود “وفاء الأحرار” شرط لأي صفقات جديدة لتبادل الأسرى
إعلان

“حماس” : تنفيذ بنود “وفاء الأحرار” شرط لأي صفقات جديدة لتبادل الأسرى

"حماس" : تنفيذ بنود "وفاء الأحرار" شرط لأي صفقات جديدة لتبادل الأسرى

“حماس” : تنفيذ بنود “وفاء الأحرار” شرط لأي صفقات جديدة لتبادل الأسرى

غزة (فلسطين) : قدس برس
جددت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” تأكيدها، على أن أي صفقة لتبادل الأسرى، مرهونة بالتزام الاحتلال تنفيذ بنود “وفاء الأحرار”، معربة في الوقت ذاته عن تقديرها لاستعداد تركيا التوسط لاتمام صفقة تبادل جديدة مع الاحتلال.
وفي مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، الإثنين الماضي، قال أردوغان، في معرض إجابته على سؤال للمذيعة، إن بلاده مستعدة لبذل ما بوسعها حول التوسط لإعادة الأسير الإسرائيلي لدى حماس “شاؤول آرون” في حال قدمت إسرائيل ضمانات بالإفراج عن أسرى فلسطينيين.
وقال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، مساء اليوم الأربعاء، “حتى تنجح الوساطة التركية لا بد من أن تتخلى إسرائيل عن إظهار اللا مبالاة تجاه ملف جنودها الأسرى وتلتزم بتطبيق صفقة وفاء الأحرار السابقة (2011)، التي أطلقت (حماس) بموجبها سراح الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط، مقابل الإفراج عن 1027 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية”.
وأكد الحية، في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة “الأقصى” الفضائية (تابعة لحركة حماس)، أن “ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لا يشهد في الوقت الراهن أي جهود أو وساطات حقيقية، وإطالة أمد أسر هؤلاء الجنود ليس في مصلحة الاحتلال”.
جدير بالذكر أنه في 11 تشرين أول/أكتوبر 2011، أُعلن عن إبرام اتفاق بين حركة “حماس” والاحتلال الاسرائيلي برعاية مصرية، يقضي بإطلاق السلطات الإسرائيلية سراح 1027 معتقلا فلسطينياً، مقابل إطلاق “حماس” سراح شاليط، في صفقة لتبادل الأسرى تمت برعاية مصرية.

تمت القراءة 41مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE