أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > حماس : تقرير “الخارجية الإسرائيلية” أكذوبة
إعلان

حماس : تقرير “الخارجية الإسرائيلية” أكذوبة

عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس

غزة : نور أبو عيشة (الأناضول)

وصفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التقرير الذي أعدته وزارة الخارجية الإسرائيلية، القاضي باتهام الحركة بـ “استخدام المدنيين كدروع بشرية” خلال حرب غزة الأخيرة، بـ”الأكذوبة” التي تسعى إسرائيل من خلالها بـ”التغطية على جرائمها، واستباق الرواية الدولية التي تدينها”.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الأحد: “تقرير(الجرف الصامد) أكذوبة يروّج لها الاحتلال للتغطية على جرائمه، ومحاولة مكشوفة للالتفاف والتأثير على الرواية الدولية التي تدينه”.Untitled

وأوضح أن “إسرائيل تسعى من خلال الأكاذيب استباق التقرير الدولي حول جرائم الحرب التي ارتكبها الجيش خلال عدوانه على قطاع غزة”.

 وأكد الرشق أن الجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على القطاع، موثقة بالصوت والصورة، وتناقلتها وسائل الإعلام العربية والدولية.

وتابع “الجيش مرتكب الجرائم بغزة، ستطاله يد العدالة، ولن تسقط الجرائم الإسرائيلية بالتقادم”.

وجاء في التقرير الذي أعدته وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالتعاون مع وزارة العدل الإسرائيلية، ظهر اليوم الأحد، أن “الاستراتيجية التي اتبعتها حماس تمثلت بنقل القتال إلى المناطق المدنية المأهولة واستخدام مدنيين دروعا بشرية”.

ومن المقرر أن ينشر مجلس حقوق الانسان، التابع للأمم المتحدة، غدًا الاثنين، تقريره، عقب تحقيق في حملة “الجرف الصامد” على قطاع غزة.

وشنّت إسرائيل في يوليو/ تموز الماضي، حرباً على قطاع عزة أطلقت عليها اسم “الجرف الصامد”، فيما أطقت عليها فصائل المقاومة الفلسطينية اسم “العصف المأكول”.

وأدت الحرب التي استمرت لمدة (51) يوماً، إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

تمت القراءة 108مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE