أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “حماس” تعلن أسماء “أبرز” أعضاء مكتبها السياسي الجديد
إعلان

“حماس” تعلن أسماء “أبرز” أعضاء مكتبها السياسي الجديد

“حماس” تعلن أسماء “أبرز” أعضاء مكتبها السياسي الجديد

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، انتهائها من جميع مراحل انتخابات مؤسساتها في الداخل والخارج، معلنة في الوقت ذاته عن من وصفتهم “أبرز” أسماء أعضاء مكتبها السياسي المُنتخبين.

وقال بيان صادر عن الحركة، اليوم الأحد، إن “مجلس الشورى العام للحركة عقد دورته العادية، على صعيدَي الداخل (في الضفة الغربية وقطاع غزة) والخارج (دول الشتات الفلسطيني)، وذلك يوم السبت 6 أيار (مايو) 2017، وتمَّ خلالها انتخاب الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي، حيث حاز على ثقة إخوانه في مجلس الشورى”.

وأضاف البيان أنه، تم كذلك انتخاب أعضاء المكتب السياسي، ومن أبرزهم : موسى أبو مرزوق، يحيى السنوار، صالح العاروري، خليل الحيّة، محمَّد نزال، ماهر عبيد، عزّت الرّشق، فتحي حمّاد.

وأعرب البيان عن تقديره لرئيس المكتب السياسي السابق، خالد مشعل، الذي قالت إنه “قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً”.

وانتهت مساء أمس السبت، انتخابات المكتب السياسي لـ “حماس” التي جرت في غزة والعاصمة القطرية؛ الدوحة في وقت متزامن، بواسطة نظام الربط التلفزيوني “فيديو كونفرنس”.

وأعلنت “حماس”، السبت، عن انتخاب إسماعيل هنية رئيسا جديدا لمكتبها السياسي، خلفا لخالد مشعل، الذي شغل المنصب منذ عام 1996.

واستحدثت حركة “حماس” مكتبها السياسي، مطلع تسعينات القرن الماضي، وكان مقرّه في العاصمة الأردنية عمان، وتولّى موسى أبو مرزوق منصب أول رئيس له منذ عام 1992، خلفه خالد مشعل عام 1996.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE