الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حماس : تصريحات نتنياهو بعدم ضمان نجاح “العملية العسكرية” بغزة “انتصار للمقاومة”
إعلان

حماس : تصريحات نتنياهو بعدم ضمان نجاح “العملية العسكرية” بغزة “انتصار للمقاومة”

 

غزة : علا عطاالله (الأناضول)

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إنّ تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه لا يستطيع ضمان نجاح الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتحقيق النصر الكامل، بمثابة “اعتراف ضمني بالهزيمة”.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح مقتضب، تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، تصريحات نتنياهو، بأنه لا يستطيع ضمان تحقيق نصر كامل في غزة هي اعتراف ضمني بهزيمته في مواجهة المقاومة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن جيش بلاده “سيستمر بعملياته العسكرية في قطاع غزة”.

وقال نتنياهو بعد لقائه وزير الخارجية البريطاني فيليب هاومند في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي الخميس، “لقد بدأنا بالعملية البرية أولًا من أجل التعامل مع منظومة الأنفاق، وفعلاً يتم التعامل معها. صحيح بأنه لا توجد ضمانات لتحقيق النجاح بنسبة 100%، ولكن جيش الدفاع حقق إنجازات ملموسة على الأرض ونحن نستمر في هذه العملية”.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، وتسببت الحرب منذ بدئها وحتى الساعة 1 تغ اليوم الخميس في قتل 745 فلسطينياً، وإصابة نحو 4633 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل 32 جندياً، ومدنيان، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات “هلع”، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 76 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

تمت القراءة 182مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE