أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حماس ترفض مقترحات مصر للتهدئة الدائمة مع إسرائيل
إعلان

حماس ترفض مقترحات مصر للتهدئة الدائمة مع إسرائيل

 

عزت الرشق

غزة : د ب أ

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس وعضو الوفد الفلسطيني الموحد لمباحثات التهدئة عزت الرشق اليوم السبت، إن ما عرضته مصر من مقترحات لاتفاق التهدئة الدائم مع إسرائيل “مرفوض فلسطينيا”.

ونقلت وكالة (صفا) المحلية في غزة عن الرشق المقيم في قطر إن “ما كان معروضا على الوفد الفلسطيني حتى آخر لحظة من مغادرته لم ولن يقبل به”. وأضاف أن الوفد الفلسطيني “أكد رفضه أي صيغه لا تلبي مطالب الشعب الفلسطيني، والمعروض مصريا فيه ملفات كثيرة غير مقبولة للوفد”.

وذكر الرشق أن المشاورات تتواصل بين حركة حماس والجهاد الإسلامي ووفد منظمة التحرير من أجل إنضاج موقف نهائي من المفاوضات في القاهرة. وقال مصدر في حماس إن المكتب السياسي للحركة اجتمع أمس وسيواصل اجتماعاته اليوم من أجل بحث الأمور المتعلقة بالمفاوضات في القاهرة.

ويتوقع أن تصل الوفود الفلسطينية إلى القاهرة مساء اليوم وغدا صباحا لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية عن التوصل إلى تمديد التهدئة القائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمدة 5 أيام إضافية ابتداء من فجر الأربعاء ” لإتاحة المزيد من الوقت لمواصلة المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة للتوصل لاتفاق سلام شامل ودائم” لوقف إطلاق النار.

وجاء الإعلان عن تمديد التهدئة المؤقتة قبل نصف ساعة من انتهاء مهلتها الزمنية الأولى التي استمرت 72 ساعة.

وتجرى مفاوضات غير مباشرة بين وفدين فلسطيني وآخر إسرائيلي بوساطة مصرية لبحث التوصل لاتفاق تهدئة دائمة منذ أسبوع وسط مطالبات فلسطينية بأن يشمل الاتفاق رفع كامل للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ منتصف عام 2007.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE