الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حماس ترفض زيارة مصر لمناقشة الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار
إعلان

حماس ترفض زيارة مصر لمناقشة الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار

 

– خالد مشعل –

غزة : أ ش أ

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاحد، أنها تلقت دعوة من مصر لزيارة وفد منها برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل للقاهرة لمناقشة الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار، إلا أنها ردت بأن موقفها “معروف” من هذا العرض الذي سبق لها وأن رفضته.

وقالت حماس، في بيان لها “تلقت قيادة الحركة عبر وسطاء دعوة لوفد قيادي برئاسة مشعل رئيس المكتب السياسي لزيارة القاهرة للبحث في المبادرة المصرية، وكان رد الحركة أن موقفها معروف من المبادرة لأسباب موضوعية”.

وتابع البيان الذي نشر على صفحة القيادي في حماس عزت الرشق، أن الحركة “في ذات الوقت مستعدة للتعاون مع أي تحرك من أي طرف بما يحقق المطالب الفلسطينية المحددة والتي تم تسليمها للأطراف المختلفة في الأيام الماضية”.

وكان متحدث باسم حماس، قد اعلن امس السبت، أن الحركة سلمت رسميًا مطالب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للالتزام بتهدئة مع إسرائيل إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتركيا وأطراف عربية، من بينها قطر.

والجدير بالذكر ان من ضمن مطالب حماس: وقف العدوان والحرب على قطاع غزة، ورفع كامل للحصار عن القطاع، وفتح كافة المعابر وحرية الحركة في المناطق الحدودية والإفراج عن المعتقلين في صفقة شاليط الذين اعتقلوا مؤخرًا في الضفة الغربية، وحرية الصيد بعمق 12 ميلاً بحريا.

تمت القراءة 167مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE