أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حماس تدرس انشاء هيئة وطنية لإدارة القطاع‎
إعلان

حماس تدرس انشاء هيئة وطنية لإدارة القطاع‎

 

 

(الارشيف)

رام الله : اللواء الدولية

قال مصدر مطلع إن حركة حماس تدرس فكرة انشاء هيئة وطنية عليا تدير قطاع غزة بسبب ما تعتبره فشل حكومة التوافق الوطني في إدارته، وعدم مقدرتها على القيام بواجباتها هناك.

المصدر أكد بأن التصريحات التي ادلى بها موسى ابو مرزوق أمس الاول بمثابة الشرارة الأولى التي ستفجر المصالحة الفلسطينية” غير الواقعية وغير المطبقة على الارض” موضحا أن الخيارات امام حماس “محدودة جدا فهي لا تستطيع تشكيل حكومة جديدة بعد المصالحة وبالتالي القيام بانقلاب جديد، وليس لها خيارات سوى عمل مظلة جديدة من الاحزاب والقوى السياسية وتحت اشرافها لادارة القطاع”.

ووفقا للمصدر فان اوساطا كثيرة في حماس تطالب بالاسراع في الانفصال عن المصالحة “الشكلية التي حصلت، لان حكومة التوافق الوطني لم تقم بمهامها، فهي لم تدفع رواتب موظفي القطاع، وهي لا تدير مؤسسات القطاع التي وزراؤها في رام الله، وليس هناك اتصالات بين الوزراء والوكلاء الموجودين في غزة، كما أن هذه الحكومة لم تقم بحل ملف معبر رفح، فلماذا البقاء فيها”.

ويشير المصدر وفق ما نشرته صحية القدس المحلية، إلى أن تصريحات أبو مرزوق كانت بمثابة تحذير للرئيس محمود عباس، موضحا أن حماس تبحث حاليا “عن الاليات التي يمكن من خلالها إدارة القطاع مع تخفيف العبء الذي تراكم على الحركة في ظل محاصرتها من قبل الحكومة المصرية ، وتراجع تمويلها من سوريا وإيران”.

ويرى المصدر أن حماس” لا تريد ان تخسر كل شيء، بما في ذلك حكمها في قطاع غزة، وهي على استعداد للتضحية بالمصالحة طالما أنها لم تحقق أي مكاسب لها”.

في الاثناء أكد المصدر أن وفدا من بعض الشخصيات الفلسطينية سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى القاهرة من أجل البحث عن حلول وافكار تطرح من قبل الحكومة المصرية للحيلولة دون حدوث انتكاسة للمصالحة.

تمت القراءة 3455مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE