الرئيسية > أهم الأنباء > حماس تتهم إسرائيل بإجهاض المفاوضات وتنفي إطلاق صواريخ
إعلان

حماس تتهم إسرائيل بإجهاض المفاوضات وتنفي إطلاق صواريخ

 

صواريخ فلسطينية باتجاه مواقع إسرائيلية – أرشيفية

غزة : د ب أ

قالت حركة “حماس” الفلسطينية اليوم الثلاثاء إنه لا علم لديها حول إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل. وأضافت الحركة في بيان صحفي أن “الغارات الإسرائيلية على غزة تهدف إلى إجهاض مفاوضات القاهرة والاحتلال يتحمل المسؤولية عن التصعيد وكل التداعيات المترتبة عليه”.

وقالت مصادر فلسطينية في وقت سابق إن طائرات حربية إسرائيلية شنت سلسلة غارات استهدفت أراضي خالية في مناطق متفرقة في قطاع غزة. وذكر مسعفون أن طفلين اثنين أصيبا بجروح جراء إحدى الغارات. وهذه هي المرة الأولى التي تغير فيها إسرائيل على قطاع غزة منذ خمسة أيام.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت مصادر إسرائيلية رسمية عن سقوط ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة إلى الغرب من مدينة بئر السبع في مناطق غير مأهولة دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار. ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسئوليته عن إطلاق الصواريخ على الفور. يأتي ذلك مع استمرار محادثات غير مباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي لإعلان اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم هدد الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهــوم بأنه “إذا لم يفهم (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو جيداً رسالة ومطالب غزة عبر لغة السياسة في القاهرة فإننا نعرف الطريق التي نجبره بها على فهمها”.

وأعلنت مصر الليلة الماضية تمديد اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار مستمر في قطاع غزة منذ ثمانية أيام مدة 24 ساعة أخرى لاستكمال مفاوضات اتفاق التهدئة النهائي. ويطالب الفلسطينيون برفع كامل للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية أعوام، فيما تطلب إسرائيل نزع أسلحة الفصائل الفلسطينية في القطاع.

تمت القراءة 147مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE