الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “حماس” تتبني عملية الدهس بالقدس وتصف منفذها بابنها الاستشهادي
إعلان

“حماس” تتبني عملية الدهس بالقدس وتصف منفذها بابنها الاستشهادي

 

 

عملية الدهس الاستشهادية فى القدس

القدس المحتلة : وكالات الأنباء

تبنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء عملية الدهس في القدس والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين احدهما ضابط في الجيش وإصابة 13 آخرين عدد منهم في حالة الخطر الشديد، في حين استشهد منفذ العملية بعد إطلاق النار عليه من قبل شرطة الاحتلال.

ونعت الحركة في بيان لها منفذ العملية إبراهيم العكاري والذي وصفته بانه “ابنها الاستشهادي”.

وقالت:” إن شهيدها البطل إبراهيم العكاري الذي روّت دماؤه أرض مدينة القدس المحتلة، آثر إلا الثأر لأبناء شعبه وقدسية المسجد الأقصى ومدينة القدس، لاحقًا بالشهداء الأبطال عبد الرحمن الشلودي ومعتز حجازي ومن سبقهما”.

وأضافت: “إن الاستشهادي إبراهيم هو شقيق الأسير المحرر موسى العكاري، والذي أفرج عنه إلى تركيا ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أنجزتها المقاومة في 18-10-2011، فيما كان من رواد المسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته.”

من ناحيتها، اعتبرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المسجد الأقصى هو المفجّر الذي سيشعل البركان في وجه المحتل. وقال “أبو عبيدة” الناطق باسم الكتائب في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماع “تويتر”: “إنه آن الأوان ليدرك الجميع بأن الأقصى هو المفجّر الذي سيشعل البركان في وجه المحتل الغادر الجبان، ولا نامت أعين الجبناء.

ووجه أبو عبيدة التحية إلى مقاتلي حركة “حماس” ومن اسماهم “أبطال بيت المقدس” الذين “يستنفرون للذود عن الأقصى بأرواحهم ويضحون بدمائهم على أعتابه ولا يتقاعسون عن نصرته”، حسب قوله.

وكان شاب فلسطيني من مدينة القدس قام ظهر اليوم الأربعاء (5|11) بتنفيذ عملية دهس في مدينة القدس المحتلة، حيث قتل جنديًا إسرائيليًا ومستوطنًا على الفور فيما أصيب أكثر من 13 آخرين بجراح، قبل أن يستشهد بنيران الشرطة الإسرائيلية.

ويواصل المستوطنون اليهود وقوات الاحتلال اعتداءاتهم على المسجد الأقصى المبارك التي كان آخرها صباح هذا اليوم الأربعاء، حيث أطلقوا النار على المصلين وإصابة العشرات منهم بجراح، وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة.

تمت القراءة 320مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE