أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حماس : الهجرة عمل مشين مخالف للوطنية والدين
إعلان

حماس : الهجرة عمل مشين مخالف للوطنية والدين

حماس: الهجرة عمل مشين مخالف للوطنية والدين

غزة : اللواء الدولية

ناشدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أبناء الشعب الفلسطيني إلى وضع حدٍّ لـ”الهجرة المنافية للوطنية والدين”، داعيةً أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من هذا “السلوك المشين”.

وعبرت الحركة عن عظيم الشعور بالأسى على غرقى الشعب الفلسطيني الذين قضوا في البحر أثناء طريقهم مهاجرين إلى أوروبا.

وحملت حماس في بيان لها اليوم الأربعاء (17-9) الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن هذه الكارثة، حيث اضطرت الحرب الإجرامية عددًا من أبناء الشعب الفلسطيني إلى الهروب من وجه العدوان؛ خوفًا من القنابل ليموتوا غرقًا في سفن المهربين المجرمين.

وأشارت الحركة إلى أن هؤلاء المهربين المجرمين “ساهموا في إغراق هؤلاء الضحايا لحسابات مادية وتنافس بين عصابات التهريب القاتلة”.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني شعب أصيل متمسك بأرضه، يأبى الهجرة منها حتى في ظل أصعب الظروف، وقد أثبت ذلك في كل الحروب.

لكن، حسب البيان: “ثمة عصابات داخلية وخارجية ساهمت في التضليل والتغرير ببعض الشباب وبعض العائلات والدفع بهم إلى مهلكة الموت، علمًا بأن أوضاع مَن هاجروا ووصلوا إلى البلدان الأوروبية سيئة بسبب الإهمال والغلاء والضياع الأخلاقي والاجتماعي.

وطالبت الحركة الحكومة الفلسطينية بالقيام بمهامها في منع الظاهرة وملاحقة المسئولين عن التهريب ومحاكمتهم.

ودعت حماس حركة فتح وناطقيها إلى الارتقاء إلى مستوى المسئولية والكف عن المزايدة الرخيصة بتحميل حماس المسئولية؛ لأن ذلك يعفي الاحتلال وعصابات التهريب الإقليمية من المسئولية عن هذه الجريمة.

كما دعت جميع فصائل الشعب الفلسطيني والمثقفين إلى المساهمة في صناعة رأي عام مضاد للهجرة لتثبيت أبناء شعبنا في وجه الاحتلال الغادر.

وأهابت بالسلطة والحكومة إلى الإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة، ورفع الحصار من أجل التخفيف عن أبناء شعبنا والحيلولة دون تفكيرهم في الهجرة.

 

تمت القراءة 120مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE