أتصل بنا
الرئيسية > الحياة السياسية > «حماد»: «الوطن» يقاطع مسرحية الانتخابات الرئاسية
إعلان

«حماد»: «الوطن» يقاطع مسرحية الانتخابات الرئاسية

الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

صرح الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن حزبه “الوطن” سوف يقاطع مهزلة انتخابات الرئاسة.

وقال حماد: “لن نشارك في مهزلة انتخابية أو مسرحية عبثية، فالاستفتاء الذي تم على دستور لجنة الخمسين كان استفتاءً هزليا، وكذلك أي انتخابات تجري في ظل هذا النظام الانقلابي ستكون انتخابات غير شرعية وغير معترف بها”.

وبحسب موقع مصر العربية، فقد أشار حماد إلى أن هذا القرار خاص بحزب الوطن، ولا علاقة له بالقرار النهائى للتحالف الوطنى لدعم الشرعية، الذى لديه متحدث رسمى يعبر عنه.

 وحول تأخر الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة، اعتبر حماد ذلك دليلا على “تخبط شديد جدًا لدى النظام، فهناك صعوبات بالغة بشأن محاولة إقناع الدول الخارجية-الداعمة للسلطة أصلا- أن توافق على ترشح عبد الفتاح السيسي، وفي ظل رفض هذه الدول وعدم قدرتها على إقناع شعوبها بترشحه، خاصة أنه سيكون “انقلابًا صريحًا” حال ترشح “السيسي” وفوزه بالرئاسة”، على حد تعبيره.

أما بشأن عدم إعلان “السيسي” ترشحه لانتخابات الرئاسة حتى الآن، فيرى حماد أن السيسي في مأزق شديد؛ لأن كل القادة المحيطين به قالوا إن ما حدث ليس انقلابًا عسكريا، ثم بعد ذلك فوجئوا جميعًا بأن السيسي يرغب بشدة في الترشح والوصول لمنصب الرئاسة، وفوجئوا بالرفض الدولي في ظل عدم قدرة الدول الغربية على الوقوف في صف عودة المؤسسة العسكرية مرة أخرى للحكم، وأصبح الأمر في ورطة شديدة جدا.

تمت القراءة 209مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE