الرئيسية > أهم الأنباء > حكومة الانقلاب توافق على تعديل قانون العقوبات الخاصة بجرائم تخريب محطات وأبراج الكهرباء وتعطيل المواصلات العمومية
إعلان

حكومة الانقلاب توافق على تعديل قانون العقوبات الخاصة بجرائم تخريب محطات وأبراج الكهرباء وتعطيل المواصلات العمومية

 

محطة كهرباء.

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

وافق مجلس الوزراء الانقلابى اليوم على مقترح بتعديل بعض نصوص مواد قانون العقوبات الخاصة بجرائم إتلاف وتخريب محطات الكهرباء وأبراجها وشبكاتها وجرائم تعطيل المواصلات العمومية، وكذلك الجرائم الواقعة على مركبات الشرطة والقوات المسلحة.

كان رئيس مجلس الوزراء الانقلابى إبراهيم محلب قال -في مؤتمر صحفي ظهر اليوم- إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ستشهد تحسنا ملحوظا ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وتعرضت بعض أبراج الكهرباء في مصر إلى عدة هجمات في الشهور الماضية، حيث تم تفجير برجين للكهرباء بمدينة 6 أكتوبر في يوليو الماضي، وكذلك تم استهداف أبراج الضغط العالي بمنطقة الهرم بالجيزة في مارس الماضي.

وكان آخر الهجمات يوم الجمعة الماضي، عندما انفجرت قنبلتين أسفل أحد أبراج الضغط العالي بأرض زراعية بمحافظة المنوفية أسفرت عن سقوطه.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت- السبت الماضي- أن قطاع الأمن الوطني تمكن من “تحديد 6 خلايا تضم 40 من أعضاء جماعة الإخوان تضطلع باستهداف أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء”.

وقال رئيس الوزراء الانقلابى إبراهيم محلب -في وقت سابق- إن شهر يوليو الماضي شهد 300 عملية تخريبية متعمدة لمحطات الكهرباء، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار تشريع لتغليظ العقوبات على من يقومون بمثل تلك الأعمال وأن أجهزة الأمن ترصد من يقومون بها وتم القبض على بعضهم.

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE