أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “حكومة الانقلاب” تقول أنها تضع “الهيكل التنظيمي” لبدء تنفيذ مشروع المليون فدان !
إعلان

“حكومة الانقلاب” تقول أنها تضع “الهيكل التنظيمي” لبدء تنفيذ مشروع المليون فدان !

فلاحون مصريون في حقل لزراعة الأرز بالدلتا

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

عقد رئيس مجلس وزراء الانقلاب ، إبراهيم محلب، اجتماعا، مع عدد من الوزراء، حيث تم وضع “الهيكل التنظيمي”، الذي سيتولي تنفيذ مشروع “المليون فدان”.

وقال بيان لمجلس وزراء الانقلاب، حصلت “اللواء الدولية”  على نسخة منه اليوم الأربعاء، إنه تم خلال الاجتماع استعراض مختلف جوانب المشروع، ووضع “الهيكل التنظيمي” المنفذ له والأساليب المثلى لإدارته، والفترة الزمنية التي سيستغرقها التنفيذ، والتكلفة المتوقعة له، وآليات التمويل المناسبة، وكذا الإطار التشريعي لإدارة المناطق المقترحة.

حضر الاجتماع وزيري التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى حكومة الانقلاب .

ومشروع المليون فدان، يعد من المشورعات القومية التي يهدف – كما أشاعوا- سلطات الانقلاب إلى تنفيذها، ويهدف إلى توسيع الحيز العمراني المصري من خلال تنمية مناطق ضمن الخطة القومية لاستصلاح الأربعة ملايين فدان، ويساهم المشروع في خلق آفاق جديدة للتنمية المستدامة، وإنشاء مجتمعات عصرية تعتمد على الزراعة كمقوم اقتصادي رئيسي يتكامل مع المقومات الاقتصادية الأخرى.

وبحسب البيان، فإن الهيكل التنظيمي للمشروع سيكون على رأسه “المجلس الأعلى للتنمية المستدامة”، ثم يشمل الهيكل مالك المشروع الذي يتمثل في الوزارات المعنية، ثم المطور الرئيسي الذي يعد آلية إدارة المشروع، الشركات المساهمة من الشباب والمستثمرين في المجالات الزراعية والصناعية وغيرها، وسيتم تمويلها من خلال الصندوق الإجتماعي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال البيان إنه تم اختيار نظام المطور الرئيسي بـ”اعتباره النمط الأفضل لإدارة هذا المشروع حيث يساهم في تحقيق التوازن بين التنمية والإستثمار وتوفير آليات لتمويل المشروع على عدة مستويات لتعظيم العائد الاقتصادي لتمويل المشروع ذاتياً”.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على المضي في التنفيذ مع إعطاء الأولوية في مشاريع تنمية المليون فدان في مناطق غرب غرب المنيا، و توشكى، والفرافرة، كنماذج لتجمعات عمرانية زراعية متكاملة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس وزراء الانقلاب كلف وزير التخطيط بسرعة الانتهاء من الخطوات التنفيذية المتعلقة بتكوين الشركة الوطنية التي ستدير المشروع، كما تم تكليف وزير الإسكان بالبدء في تنفيذ احتياجات تلك المناطق من الوحدات السكنية والمرافق والطرق والبنية الأساسية، بما يشكل عاملاً جاذباً للشباب والمستثمرين للاستقرار في هذه المناطق، بما يساهم في دعم هذا المشروع وتهيئة كافة السبل للنجاح في خلق مجتمعات عمرانية تنموية متكاملة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE