الرئيسية > الأخبار المُثبتة > حكومة الانقلاب تضيف شروطا جديدة تتيح عزل عضو هيئة التدريس بالجامعات !
إعلان

حكومة الانقلاب تضيف شروطا جديدة تتيح عزل عضو هيئة التدريس بالجامعات !

إشتباكات أمام جامعة القاهرة

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

وافق مجلس وزراء الانقلاب، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على تعديل مشروع قانون خاص بتنظيم الجامعات، حيث أضاف التعديل شروطا جديدة تتيح عزل عضو هيئة التدريس بالجامعات وعلى رأسها ممارسة الأعمال الحزبية.

كانت حكومة الانقلاب وافقت للمرة الأولي في سبتمبر الماضي على تعديل قانون الجامعات، يسمح لرئيس الجامعة بفصل أعضاء هيئة التدريس بدلا من المجالس التأديبية في حال اشتراكهم في مظاهرات تؤدي إلى عرقلة العملية التعليمية أو منع أداء الامتحانات أو إدخال أسلحة أو ذخائر أو التحريض على العنف وممارسة أعمال الشغب في الجامعة.

وبحسب بيان صادر عن مجلس وزراء الانقلاب، نص تعديل الجديد الذي أقر اليوم بأن يعاقب بالعزل عضو هيئة التدريس الذي يرتكب أيا من الأفعال الآتية:

– الاشتراك أو التحريض أوالمساعدة على العنف أو أحداث الشغب داخل الجامعات أو أي من منشآتها.

– ممارسة الأعمال الحزبية داخل الجامعة.

– إدخال سلاح من أي نوع كان للجامعة أو مفرقعات أو ألعاب نارية أو مواد حارقة أو غير ذلك من الأدوات والمواد التي تعرض الأفراد أو المنشآت أو الممتلكات للضرر أو الخطر.

– كل فعل يزرى بشرف عضو هيئة التدريس أو من شأنه أن يمس نزاهته وكرامته وكرامة الوظيفة.

كانت حكومة الانقلاب أصدرت أيضا في أكتوبر الماضي أصدرت قانونا بتنظيم الجامعات والأزهر، بما يسمح بالعزل من الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والفصل للطلاب فى حال التورط في أي أعمال عنف.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الشرعية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات أمن الانقلاب .

 

تمت القراءة 110مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE