أتصل بنا
الرئيسية > ملفات دورية > حكومة الانقلاب بمصر ترحب بنتائج إجتماع الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل
إعلان

حكومة الانقلاب بمصر ترحب بنتائج إجتماع الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل

 

القاهرة : اللواء الدولية

رحبت حكومة الانقلاب بمصر بنتائج إجتماع الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل التي اختتمت اعمال دورتها الـ54 مؤخرا في الخرطوم برئاسة وفدي البلدين.

وصرح الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والري فى حكومة الانقلاب اليوم بأن هذا الإجتماع يأتي في إطار الاجتماعات الدورية التي تقوم بها الهيئة لمناقشة أدائها السنوي والعمل على تحقيق امال ورخاء شعبي وادى النيل, كما يأتي في إطار استمرار مسيرة التعاون الثنائي بين كل من مصر والسودان.

وقال عبدالمطلب أن إجتماع الهيئة قد تطرق لمناقشة أمور عديدة تهم البلدين في مجال مياه النيل من متابعة لقرارات الهيئة في الإجتماع السابق, وبحوث تقليل الفاقد بأعالي النيل, وموازنات الخزانات بالسد العالي وخزانات السودان, ومقاومة نبات الهايسنت بأعالى النيل والنيل الأبيض.

وأضاف أنه قد تم مناقشة موضوعات تتعلق بالتعاون الفني مع دول حوض النيل, وتطويرأعمال الرصد والقياس على النيل لضبط النهر, وأيضا تم دراسة توسيع إختصاصات الهيئة لمواجهة التحديات في حوض النيل والتحديات الطبيعية كالتغيير المناخي والزحف الرملي وخلافه ومتابعة ما يرد في المؤتمرات الدولية للمياه للاستفادة من مخرجاتها.

تمت القراءة 106مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE