الرئيسية > أهم الأنباء > حظر سير الـ”توك توك” بالإسكندرية وغرامة مالية على المخالفين
إعلان

حظر سير الـ”توك توك” بالإسكندرية وغرامة مالية على المخالفين

مركبات توك توك ودراجة نارية

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

أصدر محافظ الإسكندرية هاني المسيري قرارا بحظر سير (التوك توك) على الطرق العامة والرئيسية وشوارع المدينة، وتوقيع غرامة مالية قدرها 1500 جنيها على المخالفين.

محافظ الإسكندرية هاني المسيري

محافظ الإسكندرية هاني المسيري

وأضاف المسيري، في تصريح لـ “اللواء الدولية” يوم الخميس، أنه سيتم أيضا ضبط المركبات المخالفة وإيداعها لمدة أسبوعين في مكان إيواء السيارات بالمحافظة.

وأشار إلى أن هذا القرار سيطبق من يوم صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه بكل حزم.

كان محافظ القاهرة جلال سعيد قرارا، في يوليو الماضي، بمنع سير التوك توك في نطاق أحياء غرب القاهرة والأزبكية وعابدين والموسكي والوايلي وباب الشعرية وبولاق أبو العلا ووسط البلد.

كما منع المحافظ سيره أيضا في أحياء مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر شرق ومدينة نصر غرب بالمنطقة الشرقية والمعادي والمقطم والسيد زينب بالمنطقة الجنوبية كمرحلة ثانية.

وكانت هيئة مفوضي الدولة أصدر تقريرا، في نوفمبر الماضي، أوصت فيه بمنع استيراد الـ”توك توك”، وقالت إنه “اتضح جليا أن المركبة تستخدم فى عمليات السرقة والنهب وترويع المواطنين”.

وأشارت إلى “عدم قدرة الجهات الأمنية على تتبعها لكونها غير مرخصة، أو لقدرة تلك المركبة على الهروب وسط الأزقة الضيقة، وعدم قدرة القائمين على تتبعها من الاستدلال على المركبة أو قائدها، بالإضافة إلى رعونة سائقيها وما يستتبع ذلك من حوادث وأضرار بالنفس والمال”.

تمت القراءة 112مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE