أتصل بنا
الرئيسية > كتاب اللواء > حصيلة التنسيق الأمني في أسبوع
إعلان

حصيلة التنسيق الأمني في أسبوع

 

د. فايز أبو شمالة

يقول المثل العربي: من أمن العقوبة أساء الأدب، فكيف لو كان الذي أمن المقاومة يهودياً، اطمئن للتنسيق الأمني المقدس، فراح يحقق أطماعه الاقتصادية والتاريخية والدينية والسياسية فوق أراضي الضفة الغربية؟

سأنقل للقارئ العربي بعض الانتهاكات الصهيونية التي أعدها المكتب الوطني  للدفاع عن الأرض، والتي تتمثل في عمليات اغتصاب للأرض، وهدم للبيوت، واقتلاع للأشجار، وحالات دهس، وهذا بعضها:

القدس:

1ـ أقدمت بلدية  الاحتلال في القدس الغربية، على هدم بناية من 4 شقق في بلدة شعفاط ومنزل في حي جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة بداعي البناء غير المرخص.

2ـ اقتحمت المجموعات الاستيطانية المتطرفة برفقة موظفي وزارة الخارجية الاسرائيلية وضباط في المخابرات المسجد الاقصى المبارك.

3ـ هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي مساكن وخياما تعود لبدو عائلة الدواهيك القاطنين في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة.

4ـ تم الاستيلاء على 1600 دونم من أراضي كفر عقب حيث ساعد مزيفون في نهبها لتوسيع المستوطنة الحريدية “تل تسيون”
رام الله: 

1ـ قامت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية بتخصيص مبلغ 1.7  مليون شيكل لبناء 66 وحدة استيطانية في مستوطنة عوفره المقامة على اراضي المواطنين شرق رام الله
2ـ اقتلع مستوطنون 20 شجرة زيتون مثمرة من الأراضي الواقعة بين قريتي المغير وترمسعيا شمال رام الله،
الخليل: 

1ـ طالبت بلدية مستوطنة ‘كريات أربع’ مواطنا من مدينة الخليل يقيم بجوار المستوطنة بدفع ضريبة ‘الأرنونا ‘ عن أرضه ومنزله الذي يعيش فيه.

2ـ قامت قوات الاحتلال بهدم منزلين ومخزنا وحظيرة أغنام، في قرية خلة شرق يطا جنوب الخليل،  وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بئر مياه في بلدة حلحول شمال الخليل.

3ـ شرع المستوطنون بإنشاء 3 بؤر استيطانية جديده على اراضي محافظتي الخليل وبيت لحم احداها على اراضي بلدة صوريف.

4ـ قامت قوات الاحتلال بطرد مسنة من بيتها وإغلاقه بـاللحام في منطقة شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وذلك لدواع أمنية

5ـ أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي محلين تجاريين في البلدة القديمة من مدينة الخليل.
بيت لحم : 

1ـ اقتلعت جرافات الاحتلال ثلاثة دونمات مزروعة بالأشجار المثمرة من اراضي بلدة الخضر في منطقة ‘شعب العجل’ الواقعة بين بلدة الخضر وقرية حوسان جنوب بيت لحم، بذريعة أنها أراض تعود “لدولة إسرائيل.

2ـ هاجم مستوطنون متطرفون منازل المواطنين بمنطقة جبل الفرديس شرق بيت لحم.

3ـ صادقت الحكومة الاسرائيلية على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “افرات” جنوب شرق بيت لحم، وفق ما ذكر مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية.
طولكرم : 

1ـ دهس مستوطن الطفل نبيل حسن دروبي، في الخامسة من العمر جنوب طولكرم .
جنين: 

1ـ سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جمعية برطعة التعاونية الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب جنين، إخطارا بوقف بناء متنزه تابع لها تمهيدا للهدم.

2ـ استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على أشجار حرجية وأخرى للزينة في قرية أم الريحان خلف جدار الضم والتوسع العنصري، في منطقة يعبد جنوب غرب جنين.
الأغوار: 

1ـ داهمت وحدة التنظيم الإسرائيلية بحراسة جيش الاحتلال، خربة الدير بالأغوار الشمالية، وسلمت إخطارات تقضي بهدم 30 منشاة تضم مساكن وحظائر أغنام ومخازن أعلاف.
سلفيت قضاء نابلس: 

1ـ بعد أن قرر وزير الأمن الإسرائيلي بالاعتراف بالبؤرة الاستيطانية العشوائية “إيل متان'” المقامة في محافظة سلفيت، وافق على مخططات بناء في المستوطنة، وتوسيع الطريق المؤدي إليها.

2ـ قام مستوطنو “نفيه حنانيا” ، بتجريف أراض رعوية تقع إلى الجنوب الشرقي لقرية اسكاكا.

وماذا بعد؟

قد يسأل أحدكم: وأين السلطة الفلسطينية؟ وأين الحكومة؟ وأين اللجنة التنفيذية؟ أين الأجهزة الأمنية؟ أين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية؟ أين؟

الجواب هو: إنهم مشغولون هنا في رام الله، يجاهدون لتوفير 60% من  رواتب الموظفين، وإنهم مشغولون هنالك في مجلس الأمن، يجاهدون في سبيل انتزاع مزيد من الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الورق!.

 

تمت القراءة 97مرة

عن د . فايز أبو شمالة

د . فايز أبو شمالة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE